العدد 3755
الجمعة 25 يناير 2019
banner
البهائية... مسؤولية الموقف والكلمة
الجمعة 25 يناير 2019

أفخر كبحريني، بأن تكون بلدي محط احترام بالغ لدى الأمم، والمجتمعات المتحضرة، وأن ينظر لها كواحة للتعايش، والتسامح الديني، واحتضان الآخر، بمناخ يعكس التنوير والتفاهم الذي يميز المجتمع البحريني منذ منشأ الحضارات الأولى، دلمون، وتايلوس، وأرادوس.

وفي مجلس جابري الثقافي، والذي احتضن قبل أيام ندوة (البحرين جزيرة التسامح) قدمت الطائفة البهائية الكريمة، المزيد من الدور المسؤول في تعزيز مفاهيم وقيم المحبة والتسامح والود، وتذويب الفروقات والاختلافات أي كانت، وفقاً لمبدأ الشراكة على هذه الأرض، والتي كانت وستظل أماً حاضنه للجميع.

وللطائفة البهائية سلسلة من النجاحات في خدمة المجتمع بكل أطيافه، فعلاوة على المبادرات المستمرة لمجالسهم طوال العام، والتي تدور بفلك مسئولية الموقف والكلمة، فإن حضورهم الفردي يعكس بدوره الذوبان الإيجابي في المجتمع، وفي محبة الآخرين.

وكنت قد التقيت في مشاركات مختلفة لجمعية (هذه هي البحرين) في عدد من العواصم (كبومباي) و(لندن) عدد من أبناء الطائفة البهائية الكريمة، كالأخ نير محمد، وبديع جابري، وشهناز جابري، ولفت انتباهي صدحهم لشعوب العالم عن حقيقة أجواء التعايش والتسامح والرحمة في البحرين، بصورة تعكس نجاح البلد في احتضان الآخر، وفي زرع المحبة والولاء وقدسية الأرض في أعماق قلوبهم.

قصة نجاحات الطائفة البهائية هنا، تضاف جنباً إلى جنب، لقصص كثيرة أخرى لطوائف وأديان متعددة، تتمازج معاً بشكل استثنائي، فريد من نوعه، يقدم للعالم دروساً مستفادة عن البحرين، كواحة آمنة، مطمئنة، ترحب بشعوب العالم لأن يكونوا شركاء بها، لا يفرقهم لون، أو مذهب، أو معتقد.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .