+A
A-

بطولة استراليا المفتوحة: ديوكوفيتش الى نصف النهائي بعد انسحاب نيشيكوري

بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، للمرة السابعة في مسيرته، وذلك بفوزه الثلاثاء على الياباني كي نيشيكوري الثامن 6-1 و4-1 ثم بالانسحاب بسبب اصابة في فخذه الأيمن.

وبعد خروج بطل النسختين السابقتين السويسري روجيه فيدرر الثالث والألماني الشاب ألكسندر زفيريف الرابع من ثمن النهائي، زالت معظم العقبات من طريق الصربي الساعي الى الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب في ملبورن الذي يتقاسمه مع السويسري (6 القاب لكل منهما).

ولم يبق أمام الصربي البالغ 31 عاما، الذي حجز بطاقته الى نصف النهائي بعد 49 دقيقة فقط على بداية مواجهته السابعة عشرة مع نيشيكوري الفائز على الصربي مرتين فقط (عامي 2011 و2014)، عمليا سوى المصنف ثانيا الاسباني رافايل نادال (32 عاما) الذي يلتقي الخميس في دور الأربعة اليوناني ستيفانو تسيتسيباس الذي أقصى فيدرر في الدور الرابع والاسباني روبرتو باوتيستا أغوت في ربع النهائي.

ويلتقي ديوكوفيتش، الضامن استمراره في صدارة تصنيف المحترفين بعد البطولة الأسترالية التي توج بلقبه السادس الأخير فيها عام 2016 قبل أن يودع في مشاركتيه التاليتين من الدورين الثاني والرابع، في دور الأربعة الفرنسي لوكا بوي الـ28 والفائز الأربعاء على الكندي ميلوش راونيتش السادس عشر 7-6 (7-4) و6-3 و6-7 (2-7) و6-4.