+A
A-

خدمات النواب تطلب لقاء وزير التربية والتعليم

 ناقشت لجنة الخدمات خلال اجتماعها الخامس صباح اليوم مشروع قانون بتعديل المادة (43) من قانون تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لضباط وأفراد قوة دفاع البحرين، والأمن العام الصادر بالمرسوم بقانون رقم (11) لسنة 1976 المعد بناءً على الاقتراح بقانون بصيغته المعدلة المقدم من مجلس النواب. وقررت لقاء ممثلي صندوق التقاعد العسكري في اجتماعات اللجنة القادمة.

وعقب الاجتماع صرح نائب رئيس اللجنة النائب ممدوح عباس الصالح أن أعضاء اللجنة ناقشوا خلال الاجتماع مشروع قانون بتعديل المادة (144) من قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976 المعد بناء على الاقتراح بقانون بصيغته المعدلة المقدم من مجلس النواب، مضيفاً أن اللجنة ناقشت أيضاً مشروع قانون بتعديل المادة السابعة والسبعين من القانون رقم (13) لسنة 1975م بشأن تنظيم معاشات ومكافآت التقاعد لموظفي الحكومة المعد في ضوء الاقتراح بقانون (بصيغة المعدلة) المقدم من مجلس النواب، وقررت لقاء ممثلي الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية  في الاجتماعات القادمة لاتخاذ القرار بشأن المشروعين.

واستدرك قائلاً إن اللجنة التقت خلال اجتماعها وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية صباح الدوسري وممثلي "العمل" لمناقشة المرسوم بقانون رقم (59) لسنة 2018 بتعديل بعض أحكام قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012، حيث اطلعت اللجنة على خطاب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمبررات الاستعجال، وقررت ارجاء البت فيه للاجتماع القادم.

من جانب آخر أوضح الصالح أن اللجنة قررت طلب لقاء وزير التربية والتعليم للرد على أسئلة واستفسارات النواب بشأن الاقتراح برغبة بصفة مستعجلة بشأن تعامل وزارة التربية والتعليم مع الطلاب البحرينيين الحاصلين على شهادات جامعية من الصين ودول أخرى، ورفضها معادلة هذه الشهادات.