+A
A-

معالي القائد العام يشهد جانبا من التمرين المشترك حمد/3‎

شهد صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، صباح اليوم الأربعاء 23 يناير 2019م، جانبا من التمرين المشترك حمد /3 الذي تنفذه قوة دفاع البحرين بمشاركة عدد من الطائرات المقاتلة ومجموعة من السفن الحربية، التابعة للأشقاء من القوات المسلحة بجمهورية مصر العربية.

 فلدى وصول صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى قاعدة عيسى الجوية كان في استقباله سعادة الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي رئيس هيئة الأركان، واللواء الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة قائد سلاح الجو الملكي البحريني، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين، ووفد القوات الجوية للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية المشاركين في التمرين.

 بعد ذلك استمع صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى إيجاز عن أهداف ومراحل الجانب الجوي من التمرين المشترك حمد / 3 والطائرات المقاتلة المشاركة فيه ووسائل القيادة والسيطرة.

 ورحب صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بالأشقاء من القوات المسلحة بجمهورية مصر العربية، ونقل لهم تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه، كما شكرهم على جهودهم الكبيرة في المشاركة بمختلف مراحل التمرين المشترك حمد / 3.

 كما أشاد صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين بما لمسه من الروح الأخوية والتعاون المشترك للقوات المسلحة للبلدين الشقيقين والذي ظهر جليا خلال تطبيق مختلف مراحل وفعاليات التمرين، مؤكدا معاليه أهمية إجراء المزيد من هذه التمارين المشتركة بين الأشقاء للارتقاء بمستويات الأداء القتالي مما يساهم في اكتساب المزيد من الخبرة الميدانية والقدرة على التخطيط للعمليات الدفاعية بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء.

 وأضاف معاليه أن هذا التمرين يأتي ضمن إطار دعم التعاون العسكري الثنائي بين البلدين الشقيقين من أجل تعزيز وتقوية الروابط التاريخية الأخوية المتميزة بين البلدين، وتعميق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين الدول العربية الشقيقة، والتي من شأنها دعم العمل العربي المشترك.

 وأعرب صاحب المعالي القائد العام لقوة دفاع البحرين عن خالص شكره واعتزازه بالجهود الطيبة التي بذلت، وما شاهده من كفاءة عالية أثناء تطبيق المراحل الأولى للتمرين، والذي عكس بصورة جلية المستوى المتقدم في التعاون والتنسيق المشترك للقوات المسلحة في البلدين الشقيقين.

 رافق معاليه اللواء الركن بحري يوسف أحمد مال الله مساعد رئيس هيئة الأركان للإمداد والتموين، واللواء الركن غانم إبراهيم الفضالة مساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.