+A
A-

جامعة البحرين تلتقي وفدا من جامعة جون هوبكنز الأمريكية

استقبل رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة بمكتبه بحرم الجامعة بالصخير مؤخرا وفدا من كلية الدراسات العليا الدولية بجامعة جون هوبكنز الأمريكية.

 وناقش حمزة مع أعضاء الوفد عددا من القضايا المتصلة بدور المرأة السياسي ومدى تأثير مشاركتها السياسية على المجتمع ودور الجامعة في تأهيل الطلبة لخوض انتخابات المجالس الطلابية.

 وضم الوفد الزائر لمكتب رئيس الجامعة بالإضافة إلى الوفد الأمريكي، ممثل عن المجلس الأعلى للمرأة، وأعضاء من المجلس الاستشاري لمدينة شباب 2030.

 وأطلع الوفد خلال جلسة حوارية مع أعضاء لجنة تكافؤ الفرص، وبعض الأساتذة وأعضاء مجلس الطلبة عن آرائهم في تجربة المملكة في دعم المشاركة السياسية للمرأة البحرينية، وتجربة الطلبة في الانتخابات الطلابية ومدى تأهيلهم للمشاركة الفاعلة في الانتخابات الوطنية، كما استمعوا لآرائهم عن دور المرأة البحرينية في المشهد السياسي، وتطلعاتهم واحتياجاتهم المستقبلية من البرلمان البحريني، كما تم التطرق إلى مستوى الوعي الشبابي للناخب البحريني لاختيار الأنسب للفوز بالمقعد النيابي.

 وتأتي زيارة وفد كلية الدراسات العليا الدولية بجامعة جون هوبكنز الأمريكية لجامعة البحرين، ضمن سلسلة زيارات للوفد خلال الفترة من 13 الى 17 من الشهر الجاري للمملكة، للاطلاع على تجربة البحرين في دعم المشاركة السياسية للمرأة البحرينية، وما تميزت به من نجاح لجميع الجهود الوطنية، والتي أسفرت عن نتائج غير مسبوقة، توجت بإنجازات نوعية للمرأة البحرينية.