+A
A-

المبارك: الانتهاء من 173 منزلا ضمن مشروع تنمية المدن والقرى

قال المهندس وائل ناصر المبارك الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، بان الوزارة ومن منطلق حرصها على تقديم الخدمات والمشاريع النوعية للمواطنين ، وبالتعاون والتنسيق مع مجلس امانة العاصمة والمجالس البلدية،  قامت بتنفيذ  173 منزلا ضمن مشروع تنمية المدن والقرى خلال العام 2018.

وأكد أنه " تم خلال العام 2018 الانتهاء من تقديم الخدمة لعدد 173 اسرة بحرينية ضمن مشروع تنمية المدن والقرى ، مشيدا في هذا الصدد بمتابعة واهتمام مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية ودورها في متابعة المشروع ورفع اولويات التنفيذ".

وقال المبارك "يعتبر مشروع تنمية المدن والقرى احد المشاريع التي تهدف الى الارتقاء بالبيئة الحضرية والوضع المعيشي للمواطنين من خلال تقديم مساعدات انشائية للاسر ذات الدخل المحدود من خلال معايير محددة واولويات يتم رفعها من قبل المجلس البلدي".

وتابع " ان الانجاز في هذا المشروع يعتبر ثمرة تعاون المجالس البلدية ومجلس امانة العاصمة مع الوزارة من خلال مهام كل جهة في الدليل الارشادي لادارة وتنفيذ المشروع".

واضاف "رصدت الوزارة ميزانية سنوية لتنفيذ المشروع ويتم تطوير سبل ادارة المشروع بصورة مستمرة وذلك بغرض تقديم افضل الخدمات لمتلقي الخدمة"

واوضح المبارك انه تم الانتهاء من عدد ( 49 ) منزلا في نطاق المحافظة الشمالية ، (34) منزلا في محافظة المحرق ، ( 59) طلبا في المحافظة الجنوبية بالاضافة الى (31) منزلا في محافظة العاصمة ، مضيفا الى انه سيتم الانتهاء من مجموعة من الطلبات خلال الفترة القادمة وفقا للجدولة الزمنية للمشروع.

واشار في التصريح " ان رضا المستفيدين هو المؤشر الاساسي لنجاح المشروع ، حيث تعمل الوزارة على قياس رضاهم بعد تسليمهم المنازل التي تم تقديم الخدمة الانشائية لها من خلال مهندسي المشروع في المحافظات المختلفة".

واكد الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في ختام تصريحه بان الوزارة ستعمل على تسخير كافة الامكانيات والموارد -–بالتعاون مع مجلس امانة العاصمة والمجالس البلدية لتنفيذ هذا المشروع الحضري التنموي بالصورة المنشودة.