+A
A-

مقتل 5 خبراء ألغام في اليمن

قتل 5 من الخبراء الذين يعملون في مركز الملك سلمان للإغاثة لنزع الألغام في اليمن "مسام "، أثناء نقلهم ألغاما زرعتها ميلشيا الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأوضح المركز أنه في تمام الساعة الخامسة من صباح الأحد، و"أثناء قيام 5 من الخبراء بنقل الألغام والمتفجرات من أحد المستودعات لخارج مدينة مأرب بغرض تفجيرها، حدث خلل فني أثناء عملية النقل أدى لانفجار كبير وقع ضحيته خبراء نزع الألغام واحتراق العربات المقلة لهم، وجرى على الفور السيطرة على الحادثة وإخماد الحريق".

وقدم المركز خالص تعازيه لذوي الضحايا، مذكرا بـ"أعمالهم الشجاعة التي قدموها في مجال تطهير الأراضي اليمنية من الألغام المتفجرة التي زرعتها المليشيات الحوثية بصورة عشوائية، وتسببت بخسائر في الأرواح والممتلكات".

وكان مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة لنزع الألغام "مسام" قد انتزع أكثر من 30 ألف لغم حتى مطلع شهر يناير الجاري، كما يقوم بعلاج وتأهيل المصابين جراء هذه الألغام.

وأهاب المركز بالأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الدولية الإنسانية والحقوقية، بالتصدي والوقوف بحزم حيال تمادي الميليشيات الانقلابية بنشر الألغام، التي حصدت أرواح العديد من الأبرياء وسببت لآخرين إعاقات مختلفة.