+A
A-

جلالة الملك المفدى يشهد سباق القدرة

شهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه هذا اليوم منافسات سباق بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، رئيس الإتحاد البحريني لألعاب القوى ، قائد إسطبلات الخالدية ، للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً، والذي أقيم بقرية البحرين الدولية للقدرة  تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب ، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ، الرئيس الفخري للإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة. 


ولدى وصول جلالة الملك المفدى إلى قرية البحرين الدولية للقدرة كان في الإستقبال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة ، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الإتحاد الملكي. 


حيث قدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى جلالة الملك المفدى إيجازاً حول مراحل السباق، وتبادل جلالته الأحاديث مع الفرسان والفارسات الـ 91 المشاركين فيه ، متمنياً لهم كل التوفيق والنجاح، منوهاً  بمشاركة سمو الشيخ خالد بن حمد إلى جانبهم في هذا السباق. 


وأشاد جلالته بالجهود المتميزة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التي تهدف إلى تطوير رياضة سباقات القدرة العربية الأصيلة، منوهاً جلالته بجهود رئيس وأعضاء الإتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في الإعداد والتنظيم لمثل هذه البطولات والعمل على انجاحها من خلال تنفيذ الخطط والبرامج  التطويرية لرياضة القدرة . 


وأعرب جلالته عن تقديره لما يواصل تحقيقه فرسان مملكة البحرين من إنجازات ومراكز متقدمة وحرصهم على رفع اسم المملكة عالياً في منصات التتويج في العديد من المشاركات والسباقات الإقليمية والعربية والدولية، متمنياً جلالته للمشاركين ومنظمي هذه السباقات كل التوفيق والنجاح في المنافسات والبطولات القادمة. 


واستقبل جلالة الملك المفدى حفظه الله بقرية البحرين الدولية للقدرة معالي السيدة غابرييلا بارون رئيسة الإتحاد البرلماني الدولي ومعالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب ، وأشاد جلالة الملك المفدى بالتعاون المستمر الذي يجمع بين مجلس النواب البحريني والاتحاد البرلماني الدولي، منوهاً جلالته بالحرص المشترك على تعزيز التنسيق المتبادل بهدف تحقيق كافة الأهداف والتطلعات. 


واستقبل جلالته رعاه الله أيضاً طلبة وطالبات مدرسة البحرين وعدد من ضيوف المدرسة من طلبة مدرسة فيتشينزا الإيطالية  الإيطالية بمناسبة زيارتهم  للبحرين ، حيث اكد جلالته  أهمية ترسيخ العلاقات الأخوية بين شباب البلدين الصديقين ، متمنياً لهم طيب الاقامة في مملكة البحرين.


واعرب الطلبة عن امتنانهم لجلالة الملك المفدى لاستقبلاه لهم وترحيبه بهم واشادوا بزيارتهم الى قرية البحرين الدولة للقدرة واعربوا عن شكرهم وتقديرهم كذلك لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة  وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة  ولسمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على ترحيب سموهم بهم خلال هذه الزيارة . 


كما استقبل جلالته حفظه الله  السيد محمود فرج رئيس جمعية الرفق بالحيوان حيث قدم الشكر والتقدير لجلالته على ما تحظى به الجمعية من دعم وتشجيع. 


بعد ذلك تابع جلالته ومعالي رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي و معالي رئيسة مجلس النواب منافسات السباق حيث أبدى فيها المشاركين روحاً تنافسية ورياضية عالية.


ثم هنأ حضرة صاحب الجلالة حفظه الله الفرسان الفائزين في السباق، مشيداً بما قدموه من مستويات متقدمة من الأداء تعكس جهودهم في التدريب والاعداد للسباق، وبما حققوه من نتائج طيبة أهلتهم لهذا الفوز.


هذا وقد توج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بحضور سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة سيسيليا غارسيا من الأوروغواي فارسة فريق فيكتوريوس بلقب بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة وفارسة اسطبل الخالدية هيا جمال في المركز الثاني وفارس اسطبل الزعيم معيوف الرميحي في المركز الثالث، وعلى مستوى الأهالي توج سموه الفارس محمد الخاطري من اسطبل الأصايل باللقب الذي أحرزه للسنة الثانية على التوالي، ومن اسطبل الأصايل أيضاً الفارس عبدالله عيسى الجناحي الذي احرز المركز الثاني، والفارسة أمل علي خلف من اسطبل الفاتح في المركز الثالث.