+A
A-

ورشة عمل حول رياضة المرأة في منطقة غرب آسيا

يقيم الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بالتعاون مع الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب اسيا وبالتنسيق مع رياضة المرأة (ورشة العمل الإقليمية حول رياضة المرأة في منطقة غرب آسيا) والتي ستقام في مملكة البحرين خلال الفترة من 19-20 يناير 2019م وتدور المحاول هذه الورشة حول  دورة رياضة المرأة في تطوير المجتمع وثقافته،  تمكين رياضة المرأة في دول غرب اسيا، مواجهة التحديات التي تواجه رياضة ذوي الإعاقة في منطقة غرب اسيا .

حيث سيحضر هذه الورشة كلاً من : الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ( رئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية البحرينية ورئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة ) الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة  ود.عبد الرزاق أحمد بني رشيد رئيس الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب اسيا و د.مصباح إبراهيم جعفر الأمين العام للاتحاد  والسيد تامر العبد جودة السكرتير التنفيذي للاتحاد .

ومن لجنة المرأة في الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب اسيا السيدة رولا حسين عاصي رئيسة لجنة المرأة والسيدة سارة إبراهيم الشاوي الأمين العام للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة ونائب رئيس لجنة المرأة في دول غرب آسيا ، والسيدة كوثر حسين كسار والسيدة ميسون حمارشة و السيدة خديجة محمد علي شاهين عضوات لجنة المرأة في اتحاد غرب اسيا . وعدد من المشاركات من دول غرب اسيا .

كما ان هذه المحاور سوف تتناقش في ورشة عمل على مدى اليومين 19-20 من يناير 2019م من قبل مختصين من دول غرب اسيا في رياضة ذوي الإعاقة لتسليط الضوء عليها وتبادل الأفكار والمقترحات لنهوض رياضة المرأة من ذوي الإعاقة في دول غرب اسيا .

وستفتح مراسم هذه الدورة في مقر الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة من قبل الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ( رئيسة لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية البحرينية ورئيسة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة ) وسوف تلقي كلمة ترحيبية بالحضور وستستعرض  بعض النقاط على رياضة المرأة في مملكة البحرين .

ويليها سيلقي د.مصباح إبراهيم جعفر (أمين عام اتحاد غرب آسيا) محاضرة في  الحركة البارالمبية الدولية (التأسيس – النشأة– الهيكل التنظيمي - لجنة رياضة المرأة الدولية)

وسيلقي السيد صباح احمد الذوادي( عضو اتحاد غرب آسيا) محاضر في أهمية ممارسة الرياضة للمرأة بدنياً ونفسياً واجتماعياً.

وستعقد السيدة رولا حسين العاصي (رئيسة لجنة المرأه ) الاجتماع الاول للجنة رياضة المرأة في منطقة غرب آسيا لسنة 2019 مع العضوات .

وفي الفترة المسائية من نفس اليوم : ستقوم السيدة سارة إبراهيم نائب رئيس لجنة المرأة ، الأمين العام للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بجولة في مقر اللجنة البارالمبية البحرينية والاطلاع على منشآتها وأقسام تدريب اللاعبات.

وفي نهاية اليوم سيحضر الاعضاء والمشاركون حصة من برنامج تدريب الكوادر العاملة في مجال ذوي الإعاقة للبرفسور مارتي فلود من الاكاديمية الامريكية والذي يقام حالياً في الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة للتعرف على هذا البرامج واهم جوانبة وماهي الأساليب والمهارات التي تقدم للمتدربين لتهيئتهم للتعامل مع ذوي الإعاقة .

وفي اليوم التالي سيلتقي الأعضاء في مقر الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة لتكملة ورشة العمل وسوف تتخلل عدة محاضرات وورش عمل ، يبدئها السيد صباح احمد الذوادي عضو اتحاد غرب اسيا بمحاضرة في طرق وأساليب التدريب في الرياضة النسوية.

وسوف تعرض العضوات المشاركات من دول غرب اسيا تجارب مضيئة في رياضة العاقين النسوية في دول غرب آسيا.

وكذلك ستقوم إدارة الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب اسيا ولجنة المرأة لغرب اسيا باستعراض تحليل البيئتين الداخلية والخارجية لعمل الرياضة النسوية في منطقة غرب آسيا نقاط القوة والضعف والفرص والتحديات ووضع التوصيات للعمل المستقبلي لدول غرب اسيا . وفي نهاية الورشة ستقدم شهادات الشكر والدروع للمشاركين .