+A
A-

Volvo Polestar 2 أول سيارة تأتي مسبقًا مع منصة Android Automotive الكاملة

أعلنت شركة جوجل في العام 2017 أنها ستعمل مع المزيد من الشركات المصنعة للسيارات على نسخة أكثر تكاملا من منصة Android Auto. وكما تعلمون على الأرجح، فمنصة Android Auto في شكلها الحالي تتطلب هاتف ذكي متوافق وسيارة تدعم هذه المنصة. ومع ذلك، في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2018 الذي أقيم في العام الماضي، قامت شركة جوجل بعرض نسخة كاملة من منصة Android Auto. والآن، أكدت شركة Volvo أن سيارتها الكهربائية القادمة Volvo Polestar 2 ستكون أول سيارة تأتي مسبقًا مع منصة Android Automotive الكاملة.

منصة Android Automotive الكاملة تلغي الحاجة إلى هاتف ذكي، فهي تعمل على شاشة المعلومات والترفيه نفسها داخل السيارة. هذه النسخة الكاملة الجديدة التي عرضتها لنا شركة جوجل في مؤتمرها السنوي للمطورين في العام الماضي كانت تستند في الواقع على نظام Android 9 Pie، وكان مقود السيارة يضم زر خاص للمساعد الرقمي Google Assistant.

لم تؤكد شركة Volvo أي شيء بشأن المواصفات النهائية لسيارتها الكهربائية القادمة Volvo Polestar 2، ولكن من المعروف أنها ستكون أول سيارة كهربائية بالكامل من الشركة. وتقول شركة Volvo بأنها ستكون قادرة على قطع مسافة تصل إلى 482 كيلومتر قبل أن تحتاج لإعادة الشحن مع العلم بأنها ستمتاز كذلك بقوة 400 حصان، كما أنه ستضم أربعة أبواب. في الواقع، هذه السيارة ستبدو وكأنها سيارة سيدان رياضية.

ستكون Volvo Polestar 2 أول سيارة تأتي بشكل مسبق مع النسخة الكاملة من منصة Android Automotive. وستظهر النسخة المصممة للسيارات من المساعد الرقمي Google Assistant لأول مرة على هذه السيارة كذلك. وتقول شركة Volvo بأنه سيتم بيع هذه السيارة بسعر مقارب لسعر سيارة Tesla Model 3، ولكنها لم تكشف لنا عن السعر بالضبط حتى الآن.