+A
A-

نواعم الأحمر يبحثّن عن التتويج بالكأس والأردنيات يتطلعّن للقب الثالث

- اللبنانيات يسعيّن للمركز الثالث من بوابة فلسطين !
- صراع الهدافات هل يحسم اليوم بين العيسى وريا حنا ؟
- اللجنة تنهي كافة الاستعدادات لختام البطولة


يسدل الستار "الثلاثاء" على منافسات النسخة السادسة لبطولة اتحاد غرب آسيا للسيدات لكرة القدم، والتي تقام تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، والتي ينظمها الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون مع اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في الفترة 7- 15 يناير الجاري، وذلك على استاد المغفور له باذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي.

البحرين والأردن
ويشهد اليوم الختامي للمنافسات، إقامة مواجهتين تجمع الأولى بين منتخب لبنان للسيدات ومنتخب فلطسين للسيدات وذلك عند الساعة الرابعة عصرا، تليها عند الساعة السابعة المواجهة الثانية التي تجمع بين منتخبنا الوطني للسيدات ومنتخب الأردن للسيدات.


وتعتبر المباراة الثانية هي الأبرز في مباراتي هذا المساء، حيث أن المنتخب الوطني للسيدات سيخوض هذا اللقاء بأمل تحقيق اللقب الأول في هذه النسخة من البطولة. وسيلعب أحمر السيدات بخيار الفوز فقط إذا ما أراد أن التتويج باللقب، وذلك بعد اكتفىبالتعادل أمام منتخب الإمارات للسيدات في الجولة الرابعة من هذه البطولة، حيث تسبب هذا التعادل بتراجع المنتخب للمركز الثاني في الترتيب العام لفرق البطولة، متأخرا بنقطتين عن المتصدر المنتخب الأردني.


في المقابل، سيسعى المنتخب الأردني للسيدات لتحقيق اللقب الثالث على صعيد مشاركاته في هذه البطولة، بعد أن نجح في التتويج بلقب البطولة في النسخة الأولى والثانية والخامسة. وسيلعب المنتخب الأدرني بخيار الفوز أول التعادل في هذه المواجهة، خصوصا وأنه متصدر للترتيب العام برصيد 9 نقاط.

لبنان وفلسطين
وبالعودة للقاء الأول الذي يجمع نواعم لبنان بنواعم فلسطين، يتطلع المنتخب اللبناني لتحقيق الفوز في هذا اللقاء، والذي يرفع رصيده إلى النقطة السادسة، والذي يمنحه المركز الثالث في الترتيب العام. من جهته يطمح الفريق الفلسطيني أن ينهي مشواره في هذه النسخة من البطولة  بتحقيق نتيجة إيجابية، خصوصا وأن الفريق لم يحقق حتى الآن أي انتصار أو تعادل واكتفى بنتيجة الخسارة في المباريات الثلاث الماضية.

موقف الفرق
وبالعودة لموقف المنتخبات المشاركة، فإن المنتخب الأردني يتصدر الترتيب برصيد 9 نقاط، يليه المنتخب البحريني في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، يليه المنتخب اللبناني بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، يليه المنتخب الإماراتي في المركز الرابع برصيد نقطتين في حين يتذيل المنتخب الفلسطيني المركز الأخير برصيد خالي من النقاط.

صراع الهدافات
ويبدو أن مواجهة البحرين والأردن ستشهد مواجهة أخرى بين هدافة المنتخب البحريني اللاعبة حصة العيسى التي تمتلك في رصيدها التهديفي 4 أهداف، وهدافة المنتخب الأردني اللاعبة ريا حنا التي تمتلك في رصيدها 5 أهداف. فمن ستقول كلمتها الأخيرة اليوم وتحصد لقب هدافة البطولة؟!

اللجنة تنهي الاستعدادات
وقد عقدت اللجنة المنظمة للبطولة اجتماعا يوم أمس "الاثنين" بقاعة الاجتماعات باستاد المغفور له باذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة، والتي ناقشت كافة التحضيرات اللازمة لليوم الأخير من البطولة، والذي سيشهد إقامة مراسم تتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.