+A
A-

الأحمر يواجه الهند في مباراة مصيرية للتأهل إلى ثمن النهائي

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم عند 7 مساء بتوقيت البحرين (8 مساء بتوقيت الإمارات)، لقاء الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى لكأس آسيا 2019، وذلك أمام منتخب الهند، على استاد نادي الشارقة في إمارة الشارقة.
ويشير ترتيب المجموعة حاليا إلى صدارة منتخب الإمارات برصيد 4 نقاط، يليه منتخبا تايلند والهند برصيد 3 نقاط، وأخيرا منتخبنا بنقطة وحيدة.
ومباراة اليوم حاسمة ومصيرية لمنتخبنا في إطار التأهل إلى دور الـ 16، خاصة بعد التعادل في الجولة الأولى أمام الإمارات والخسارة في الجولة الثانية أمام تايلند، إذ لا بديل لـ"الأحمر" اليوم عن الفوز، حيث أن أي نتيجة غير الفوز ستخرجه من البطولة مبكرا.
وينص نظام التأهل عن المجموعات إلى دور الـ 16 على ترشح مباشر لصاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، فيما يترشح أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث من أصل 6 منتخبات.
وبالعودة إلى مباراة اليوم، فإن مدرب منتخبنا ميروسلاف سكوب يهدف لتحقيق الفوز الأول له في دور المجموعات، بعدما تعثر المنتخب خلال أول جولتين بالتعادل والخسارة، حينما يلاقي منتخب الهند الذي يدخل المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل؛ للتأهل إلى دور الـ16.
مباراة اليوم لن تكون سهلة على منتخبنا الذي يسعى لكسب 3 نقاط مهمة  وحاسمة في مشوار البقاء ضمن المنتخبات الكبار في البطولة القارية.
لاعبو المنتخب يدركون أهمية المباراة اليوم في طريق التأهل، واللعب باحتمالية واحدة يزيد من التعقيدات في المباراة، حيث يتطلب الوضع التركيز على تحقيق الفوز فقط دون النظر إلى أي نتائج أخرى لمباراة الإمارات وتايلند، بالإضافة إلى عدم كفاية التعادل على سبيل المثال للتأهل، إذ أن الفوز فقط سيمنح المنتخب بطاقة الترشح إلى دور الـ 16.
وتضم قائمة منتخبنا للبطولة 23 لاعبا هم: سيد شبر علوي، عبدالكريم فردان، يوسف حبيب، سيد رضا عيسى، أحمد ميرزا، أحمد جمعة، أحمد عبدالله، وليد الحيام، سيد مهدي باقر، أحمد بوغمار، حمد شمسان، عبدالوهاب علي، كميل الأسود، جاسم الشيخ، علي حرم، علي مدن، مهدي حميدان، سيد ضياء سعيد، محمد مرهون، جمال راشد، محمد الرميحي، عبدالله يوسف وسامي الحسيني.