+A
A-

الهلال السعودي يسقط في فخ التعادل مع الرائد الضيف

سقط في فخ التعادل نادي الهلال السعودي المتصدر وحامل اللقب وأهدر نقطتين بعد تعادله أمام ضيفه الرائد 1-1 في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم.

فعلى ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، انتظر الهلال الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لافتتاح التسجيل عبر نجمه المخضرم محمد الشلهوب، لكن الرائد أدرك التعادل بسرعة في الدقيقة الرابعة الأخيرة من الوقت بدل الضائع عن طريق مازن أبو شرارة.

وفشل الهلال في استغلال تعثر جاره ومطارده المباشر النصر أمام مضيفه الفيصلي 2-2 الخميس في افتتاح المرحلة، فبقي الفارق بينهما 3 نقاط (37 نقطة للأول و34 للثاني)، بينما رفع الرائد رصيده إلى 22 نقطة في المركز التاسع.

واستثمر الشباب هدية الرائد والفيصلي فقلص الفارق إلى 5 نقاط ونقطتين عن جاريه الهلال والنصر تواليا بفوزه الكبير على ضيفه الفيحاء 4-1 على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب.

وأوقف الأهلي مسلسل هزائمه الثلاث المتتالية بفوزه الكبير على ضيفه أُحد 5-1 على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة.

وفرض المهاجم دجانيني تافاريس من الرأس الأخضر نفسه نجما للمباراة بتسجيله الأهداف الخمسة للأهلي في الدقائق 7 و15 و33 و65 و80، فيما سجل صقر عطيف الهدف الوحيد لأحد (58).

وبات تافاريس أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في الدوري السعودي.

وهو الفوز الأول للأهلي في مبارياته الست الأخيرة والثامن هذا الموسم فعزز موقعه في المركز الرابع برصيد 27 نقطة، في حين تجمد رصيد أحد عند 6 نقاط في المركز الأخير.

وحسم التعادل السلبي مباراة الباطن والاتفاق على ملعب الباطن بحفر الباطن، ليرفع الأول رصيده إلى 15 نقطة في المركز الرابع عشر، والثاني إلى 23 نقطة في المركز الثامن.