+A
A-

صندوق النقد العربي ينظم الاجتماع السنوي الرابع لوكلاء وزارات المالية

ينظم صندوق النقد العربي اليومين القادمين 9 و10 يناير الجاري،  في العاصمة أبوظبي ، الاجتماع السنوي الرابع لوكلاء وزارات المالية في الدول العربية. ويشارك في الاجتماع ايضا عدد من خبراء صندوق النقد والبنك الدوليين ومنظمة التنمية والتعاون الاقتصادي .

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع عدداً من المواضيع وأوراق العمل التي تتناول دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الدول العربية، و تطوير نظم الضمان الاجتماعي لتعزيز فرص العمل والنمو في الدول العربية، و تطوير إدارة واستراتيجيات الدين العام في الدول العربية.

 كما يناقش الاجتماع قضايا الاستدامة المالية في الدول العربية، حيث سيتم استعراض تجارب الدول العربية في هذا الشأن ، وموضوع استخدامات التقنيات الحديثة لتطوير الخدمات الضريبية، والتحضير للمنتدى الرابع عالي المستوى للمالية العامة في الدول العربية المقرر عقده في دبي 9 فبراير ، والتحضير لاجتماع الدورة العاشرة لمجلس وزراء المالية العرب المقرر عقده في الكويت نهاية أبريل.

وقال الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي، إن اجتماع وكلاء وزارات المالية للدول العربية يُمثل فرصة مهمة لتبادل التجارب والخبرات ومزيد من التنسيق حول التطورات في السياسات المالية وجهود الاصلاح الاقتصادي والمالي في الدول العربية.