+A
A-

كأس هوبمان: فيدرر يلقن زفيريف درسا وكيربر تعوِّض

لقن السويسري المخضرم روجيه فيدرر الألماني الشاب ألكسندر زفيريف درسا في أولى مباريات نهائي كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة في كرة المضرب، بفوزه عليه السبت 6-4 و6-2 في مدينة بيرث الأسترالية، قبل أن تتمكن أنجيليك كيربر من معادلة الأرقام.

وواصل فيدرر، المصنف ثالثا عالميا، تقديم الأداء المثالي في أولى مشاركاته هذا الموسم، وحافظ على سجله خاليا من الخسارة في المسابقة، مع سعيه ومواطنته بيليندا بنتشيتش للحفاظ على اللقب الذي أحرازه العام الماضي، على حساب ألمانيا الممثلة بالثنائي نفسه، زفيريف وكيربر.

واحتاج فيدرر (37 عاما) الى ساعة و12 دقيقة فقط للتفوق على الألماني المصنف رابعا عالميا، والمتوج في تشرين الثاني/نوفمبر بلقب بطولة الماسترز الختامية للموسم بتغلبه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا في النهائي، بعدما أقصى فيدرر نفسه في نصف النهائي.

ودخل اللاعبان المباراة وهما متعادلان بنتيجة المواجهات المباشرة في دورات رابطة المحترفين، بمعدل فوز كل منهما ثلاث مرات.

الا أن فيدرر، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى (20) والذي يستعد للدفاع عن لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام للموسم (14-27 كانون الثاني/يناير)، دخل مباراة اليوم بقوة، واعتمد على السرعة والهجوم في مواجهة اللاعب الشاب (21 عاما) الذي بدا عليه التوتر في أكثر من مرحلة خلال المباراة.

الا أن كيربر المصنفة ثانية عالميا، تمكنت من جر المواجهة النهائية الى مباراة حاسمة في الزوجي المختلط، بعد فوزها على بنتشيتش (54 عالميا) بنتيجة 6-4 و7-6 (8-6).