+A
A-

براءة إختراع تلمح أن جوجل تخطط لإطلاق هاتفها الذكي القابل للطي

بغنى عن القول، الهواتف الذكية القابلة للطي ستكون هي المنتج الفريد الجديد في سوق الهواتف الذكية خلال العام 2019. نحن نعلم فعلاً بأن لدى شركة سامسونج خططًا لإطلاق هاتفها الذكي القابل للطي جنبا إلى جنب مع شركات أخرى مثل Huawei وموتورولا و LG، ولكن هل يمكن لشركة جوجل أن تنضم إلى مصاف هذه الشركات؟ حسنًا، براءة الإختراع التي تم رصدها مؤخرًا تلمح إلى ذلك.

في تغريدة تم نشرها على شبكة تويتر من قبل @TechNavvi، تم عرض صورة لبراءة إختراع يقال بأنها تخص شركة جوجل وتعرض رسمًا بيانيًا لما يبدو وكأنه هاتف ذكي قابل للطي. وكما يمكنك أن تتوقع، فهاتف جوجل القابل للطي لن يكون مختلفًا كثيرًا عن الهواتف الذكية الأخرى القابلة للطي، فهو الآخر سيكون قابلاً للطي في المنتصف مما يعني أنه سيكون عبارة عن جهاز لوحي عندما يكون ممددًا، في حين سيتحول إلى هاتف ذكي عندما يتم طيه.

ما يثير الإهتمام الآن هو أنه في العام الماضي، أعلنت شركة جوجل رسميًا أن نظام الأندرويد سيدعم الأجهزة القابلة للطي. في السابق، كانت الشركة قد ذكرت أيضًا أن نظام الأندرويد سيدعم الأجهزة التي تمتلك الشاشات المزودة بالقطع، لتقوم الشركة بعد ذلك بإطلاق الهاتف Google Pixel 3 XL مع شاشة مزودة بقطع في الجزء الأوسط العلوي. وبناء على ذلك، فنحن لن نتفاجأ في حالة إذا رأينا هاتفًا ذكيًا قابلاً للطي من شركة جوجل في المستقبل.

تجدر الإشارة كذلك إلى أن المدون الروسي الشهير Eldar Murtazin كان قد ذكر مؤخرًا بأن شركة جوجل تعمل على سبعة هواتف ذكية حاليًا، وإثنان منهما سيأتيان لخلافة الهاتفين الحاليين Google Pixel 3 و Google Pixel 3 XL، وأن واحدًا من هذه الهواتف الذكية السبعة سيكون قابلاً للطي. وبغنى عن القول، فمن الأفضل التعامل مع كل ما قيل حتى الآن بأقل قدر من الحماسة في الوقت الراهن، ولكن ما رأيك في إنضمام جوجل لسوق الهواتف الذكية القابلة للطي؟