+A
A-

مزون درباس تحصد المركز الاول في مسابقة World Scholars Cup (كاس العالم للباحثين)

حصلت مزون صادق درباس الطالبة بالصف الاول ثانوي بمدرسة القلب المقدس على المركز الأول في مسابقة World Scholars Cup، وقد اقيمت المسابقة في مدينة New Haven  بجامعة Yale University بالولايات المتحدة الامريكية في شهر نوفمبر 2018.

وشارك في هذه المسابقة 58 مدرسة من دول حول العالم، يمثلهم (2300) طالب وطالبة من جميع الجنسيات، وحصلت الطالبة مزون على كأس المركز الأول والعديد من  الميداليات الذهبية.
هذا وقد شاركت الطالبة مزون درباس في هذه المسابقة منذ بداية شهر فبراير 2018 بالبحرين بمدرسة سانت كريستوفر، وحصلت درباس على عدة ميداليات ذهبية وفضية، مما اهألها الى الدور الثاني.

اقيم الدور الثاني بأسبانيا بمدينة برشلونه في شهر يوليو 2018، وحازت ايضا على عدة ميداليات ذهبية وفضية، ووصلت الى الدور النهائي بالولايات المتحدة الامريكية وبجامعة Yale العريقة، ونالت المركز الاول في مسابقة Individual writing &collaborative writing (الكتـابة الفردية والكتابـة التعاونيـة).

الطالبة مزون صادق درباس أول طالبة بحرينية تحصل على هذا المركز المتقدم في تاريخ مدرسة القلب المقدس ومملكة البحرين .

وخلال مشاركة الطالبة مزون بالمسابقه زارها السيد طلال العباسي الدبلوماسي في سفارة مملكة البحرين بالولايات المتحدة الامريكية ، وابدء تشجيع وافتخار المملكة بجميع المشاركين بالمسابقة من المدارس الخاصة .