+A
A-

الصالح: نعمل على تقديم مبادرات صحية جديدة لتغيير السلوكيات غير الصحية

أشادت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة خلال ترأسها اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الأمراض المزمنة غير السارية بما حققته اللجنة خلال العام المنصرم من إنجازات وما بذلته من جهود من أجل مكافحة الأمراض المزمنة غير السارية في المجتمع، مشيرة إلى تطلعات العام الجديد التي تتمثل في تقديم مبادرات صحية غير مألوفة تساهم في تعزيز صحة الأفراد، وفي تغيير السلوكيات غير الصحية لديهم.

كما دعت الوزيرة الصالح أعضاء اللجنة خلال الاجتماع إلى أهمية التركيز على الجوانب العملية خاصة فيما يتعلق بالنزول إلى الميدان، وقياس أثر مبادرات اللجنة على الجمهور، ومدى استفادتهم منها، واستمعت إلى ملاحظات الأعضاء حول أداء اللجنة خلال العام 2018، وأبرز المبادرات الصحية للوزارات والجمعيات المتوقع تنفيذها خلال العام المقبل.

وكانت وزيرة الصحة أكدت خلال الاجتماع اهتمام اللجنة بجميع المبادرات المقدمة مبدية دعمها التام لها، ومشيرة في الوقت نفسه أيضا إلى إعداد اللجنة لخطة متكاملة  تبين المسؤوليات المناطة بكل جهة، والمبادرات التي ستقوم بتنفيذها خلال العام 2019.

وخلال الاجتماع الوزيرة وأعضاء اللجنة مجموعة من الموضوعات منها أهمية وقاية صحة الأطفال، وإشراك المتخصصين في وضع المبادرات الصحية، إلى جانب استعراض ابرز الفعاليات والمبادرات الخاصة بيوم البحرين الرياضي.

وأكدت الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح في ختام الاجتماع الدور الهام للحملات التوعوية والإعلامية في تعريف الجمهور بالجهود التي تبذلها اللجنة من أجل نشر الوعي بمختلف الأمراض المزمنة غير السارية، وجددت تمنياتها لجميع أعضاء اللجنة الوطنية بعام جديد، يستمرون خلاله في تقديم المزيد من الجهود والمبادرات الصحية التي تعزز صحة المجتمع.