+A
A-

4 أشياء عليكِ تنفيذها لشريك حياتك كل يوم

بمرور السنوات يبدأ الملل والتوتر بالتسرب إلى الزواج بسبب الضغوط والمسؤوليات، ولكن لا تسمحي لهذه الأمور البسيطة بتدمير زواجك، و حافظي عليه سعيداً وقوياً عن طريق تنفيذ الأمور التالية، خاصة في الأوقات العصيبة.

1- شاركيه الطعام

يؤكد خبراء العلاقات على أهمية هذا الروتين في تقوية الحياة الزوجية، يجب على الزوجين مشاركة وجبة طعام واحدة على الأقل يومياً، هذا يضمن التواصل المستمر حتى في أكثر الأوقات ازدحاماً وتوتراً.

كما يمكن استغلال الأوقات المتاحة واطلبي منه مشاركتك في إعداد وجبة طعام، هذا رومانسي جداً.

2- تواصلي معه

حتى في أكثر الأوقات انشغالاً، أو مهما زادت المسافات بينكما، فإن مكالمة هاتفية واحدة تسألينه من خلالها عن يومه، أو ما يرغب في تناوله على العشاء، أو حتى تخبرينه بحبك له، سيشكل فارقاً كبيراً ومؤثراً في العلاقة، فأنتما على تواصل دائم، ما يضمن استمرار التفاهم، والشعور بالاهتمام والطمأنينة.

3- قبّليه

الحقيقة أن العلاقة الرومانسية من دون الحميمية الجسدية تتحول إلى صداقة، ولكن حتى مع عدم الوصول إلى علاقة كاملة، فإن التقبيل اليومي باستمرار وانتظام، يفعل العجائب في علاقتك بزوجك، ويحسن حياتكما على المستوى الصحي والعقلي، كما يقوي علاقتكما بنحو لا يوصف.

4- اضحكي معه
الضحك هو الدواء اليومي الذي يجعل كل شيء مقبولاً، أدخلي الضحك والمزاح ضمن روتين يومكما، حتى في أصعب الأوقات، أو حين وجود خلاف بينكما، اكسري حالة التوتر بالضحك، فقط احترسي لمزحتك حتى لا تبدو سخرية، أو استهزاء بحالة زوجك النفسية.

5- اشكريه
حتى لو على أمر بسيط أو روتيني يفعله من أجلك، قدمي كلمات الشكر والامتنان لزوجك، فهذا يشعره بالتقدير، ويحفزه على فعل المزيد من أجلك.