+A
A-

البا تبدأ تشغيل المسبك 4 – أكبر فرن سبك في تاريخ الشركة

بدأت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا) تشغيل أكبر فرن سبك في تاريخها من خلال الشحنة الأولى لفرن السبك 3 في المسبك الجديد رقم 4 وذلك بتاريخ 26 ديسمبر 2018.

وقد شهد رئيس مجلس إدارة شركة البا الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة أول شحنة بالمسبك 4، وذلك بحضور نائب الرئيس التنفيذي لشركة البا علي البقالي، وأعضاء فريق الإدارة التنفيذية، وفريق تشغيل المسبك 4، بالإضافة إلى شركة بكتل وغيرها من المقاولين الرئيسيين.

وبهذه المناسبة، صرح الشيخ دعيج آل خليفة قائلاً: "يسعدنا أن نحقق هذا الإنجاز الذي يعتبر نقطة تحول في مسيرة البا لأن تصبح أكبر مصهر للألمنيوم في العالم.

 وبتحقيق هذا الإنجاز، فإننا نسير في الطريق الصحيح لسبك المنتجات النهائية من المسبك 4، مما يعد إنجازاً آخر لمرحلة تشغيل خط الصهر السادس. كما أشكر جميع الفرق على التزامهم بتحقيق هذا الإنجاز بأمان وفي الوقت المناسب."

جدير بالذكر أن المسبك 4 هو أحد أقسام مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، حيث تم تصميمه بطاقة إنتاجية إجمالية تبلغ 530,000 طن سنوياً. وتعد الشحنة الأولى لفرن السبك 3 جزءاً هاماً من عملية تشغيل المسبك 4، استعداداً للإنتاج خلال الفترة القادمة.