+A
A-

ساري يدعو هازارد لحسم القرار الصعب

وضع المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري النجم إدين هازارد أمام مسؤوليته بشأن مستقبله مع نادي تشلسي الإنجليزي لكرة القدم، معتبرا الجمعة أن الوقت قد حان ليتخذ اللاعب البلجيكي قرار تجديد عقده من عدمه.

وسبق للمدرب الذي يقود الفريق اللندني في موسمه الأول، أن دعا مرارا اللاعب البالغ 27 عاما، إلى اتخاذ قرار بشأن عقده الذي ينتهي في يونيو 2020، في ظل اهتمام بالتعاقد معه من أندية أوروبية كبرى يتقدمها ريال مدريد الإسباني.

وبحسب التقارير الصحفية، عرض تشلسي على هازارد عقدا جديدا براتب أسبوعي يناهز 350 ألف جنيه استرليني (450 ألف دولار)، الا أن اللاعب أشار هذا الأسبوع أنه لن يتخذ قرارا بشأنه قبل نهاية الموسم.

وبدا ساري حازما في مؤتمره الصحفي الجمعة قبل يومين من الحلول ضيفا على كريستال بالاس في المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، بقوله "أعتقد أن الوقت حان لاتخاذ القرار".

وأضاف "أعتقد أن علينا التوصل إلى حل لهذه المسألة. اذا أراد برمجة مستقبله، علينا حل هذه المسألة".

ويحتل الفريق المركز الرابع في ترتيب الدوري قبل المرحلة المقبلة، بفارق 11 نقطة عن ليفربول المتصدر.

وأكد المدرب أنه غير قادر على التدخل بشكل مباشر في ملف هازارد الذي يدافع عن ألوان الفريق منذ عام 2012 بعد قدومه من ليل الفرنسي، نظرا لهيكلية الإدارة في الفريق المملوك من الثري الروسي رومان أبراموفيتش.

وأوضح "لست الرئيس، لست مسؤولا عن السوق (الانتقالات)، أنا المدرب (...) أريد التحدث إليه (هازار) فقط عن مركزه في أرض الملعب".

ولجأ ساري إلى الاعتماد على هازار في مركز المهاجم "الوهمي" على رغم أن قائد المنتخب البلجيكي يفضل اللعب في مركز الجناح. إلا أن المدرب السابق لنابولي، أبدى رضاه عن أداء اللاعب في مركزه الحالي.

وأوضح "لا أرى مشكلة في شغل هازار هذا المركز (...) خاض أربع مباريات كلاعب رقم 9 وهمي وسجل ثلاثة أهداف وقام بتمريرتين حاسمتين. لذا لا أرى أي مشكلة".

وأضاف "أنا سعيد جدا بوجوده في هذا المركز لأنه قادر على التسجيل في بادئ الأمر، وأيضا قادر على خلق المساحات لزملائه"، مؤكدا "في الوقت الراهن أنا سعيد جدا بوجوده في هذا المركز، لكن في المستقبل يمكنه أيضا بطبيعة الحال أن يشغل مركز الجناح".