+A
A-

هيئة السياحة تعزز مكانة المملكة كوجهة لحفلات الزفاف الضخمة

استضافت مملكة البحرين حفل زفاف هندي كبير لابن رجل الأعمال الهندي سوشيل مانتري من مدينة بنغلور من 15 الى 17 ديسمبر الجاري في فندق فور سيزونز خليج البحرين، نتيجة للجهود التي بذلها هيئة البحرين للسياحة والمعارض للتعزيز من مكانة البحرين كوجهة للأعراس والأفراح.

وقد استقطب حفل الزفاف أكثر من 800 مدعو قدموا على الناقلة الوطنية (طيران الخليج) من مدن هندية عديدة مثل بنغلور ومومباي ودلهي وتشيناي، كما أن العديد من المدعويين قدموا من الإقليم والعالم، واستمر حفل الزفاف على مدى ثلاثة أيام وتضمن مجموعة من الفعاليات كان أولها حضور العريسين بوسائل نقل مستمدة من البيئة البحرينية حيث قدم العريس على ظهر حصان عربي أصيل وسط الموسيقى والرقصات الهندية التقليدية، ثم قدمت العروس للحفل على قارب في خليج البحرين، وبعد المراسم تزينت سماء البحرين بالألعاب النارية احتفاء بالزفاف ومشاركة مملكة البحرين بفرحة العيد الوطني المجيد.

أما في اليوم الثاني فجرى تنظيم سوق شعبي تراثي للمدعوين في قاعات الفندق، شاهد المدعوين خلاله الحرفيين البحرينين أثناء عملهم، واستعرض التجار البحرينيين أجمل منتجاتهم من الذهب واللؤلؤ والثياب النسائية والرجالية التقليدية، كما تم تقديم المأكولات الشعبية للمدعوين، وكان الختام في اليوم الثالث مع تنظيم برنامج اجتماعي ورياضي للمدعوين في حلبة البحرين الدولية للكارتينغ والحفل الأخير.

وبهذه المناسبة  قال الدكتور علي حسن فولاذ المستشار بهيئة البحرين للسياحة والمعارض " إن الهيئة أدت دورا محوريا في في عملية التخطيط والتنظيم لحفل الزفاف وضمان سيره بكل سلالة من خلال التنسيق مع الجهات الرسمية، وعلى رأسها وزارة الداخلية ووزارة شئون الإعلام، والشبه رسمية كشركة مطار البحرين، وعملت جميع الجهات كفريق متكامل يهدف إلى تنظيم الخدمات اللوجستية، والمواقع المختارة بالإضافة إلى التواصل مع الموردين والمتخصصين بهذا المجال كشركة طيران الخليج وغيرها.

وأضاف "يسرنا أن نعلن عن استضافة  المزيد من حفلات الزفاف الكبرى خلال هذا الشهر وخلال الأربع الشهور القادمة، والتي ستسهم في التعزيز من مكانة مملكة البحرين كوجهة لاستضافة الأفراح وحفلات الزفاف".

وتمتلك مملكة البحرين قطاع سياحي متطور يشتمل على فنادق 5 و4 نجوم، مع توفر قطاع ضيافة يناسب جميع الأذواق، ويقدم مختلف الخدمات المتنوعة كالأطعمة والمشروبات والترفيه علاوة على قطاع متخصص تنظيم الأعراس، يقدم مفاهيم زفاف فريدة من نوعها.

ويأتي هذا الحفل نتيجة لمشاركة الهيئة في عدة معارض بالهند للترويج للمملكة كوجهة لاستضافة الأفراح وحفلات الزفاف، وذلك تماشيًا مع استراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض للترويج لمجموعة واسعة من الخدمات التي توفرها المرافق السياحية المتطورة، كالفنادق العالمية الفاخرة، والشركات المنظمة للأفراح والأعراس، والشركات المنظمة للخدمات اللوجستية للسفر، وقاعات الحفلات وغيرها الكثير.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع تصاميم وتنفيذ ديكورات الحفل تم إنتاجها في مملكة البحرين من قبل شركة تنظيم حفلات وأعراس بحرينية."