+A
A-

انطلاق مسابقتي التأهيل للحرار والشواهين

تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الثاني من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد بمسابقة القرانيس على كأس سمو الشيخ محمد نجل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والذي يقام برعاية كريمة من سموه، وذلك في المخيم الخاص بمنطقة "الصبخة" بقرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

وكانت اللجنة المنظمة لموسم ناصر بن حمد للصقور والصيد قد اختتمت عملية التسجيل والتشبية للصقور المشاركة في منافسات القرانيس التي تبدأ اليوم (الاثنين).

وشهدت عملية التسجيل والتشبية التي أقيمت يوم أمس (الأحد) في المخيم الخاص بالمسابقة في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، مشاركة واسعة وإقبال كبير من قبل الملاك للمشاركة في فئات السباقات المختلفة.

وفاق عدد المشاركون أكثر من 120 شخصًا عبر الفئات المختلفة للصقور في عمر القرانيس، منها الحرار والجيرات والشواهين، حيث استمرت عملية التسجيل التشبية لمدة ساعتين وذلك لاعتماد التسجيل الرسمي وترتيب المشاركين في السباقات التأهيلية والنهائية.

وتنطلق المنافسات ظهر اليوم في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة، حيث يقام أولاً التأهيل لمسابقتي فئتي الحرار والشواهين، بينما مسابقة تأهيل الجيرات ستقام يوم غدًا الثلاثاء، على أن تقام مسابقتي الحرار والشواهين الأربعاء، والجيرات الخميس القادم مع الصقار الصغير الذي يقام لتشجيع النشء على هذه الرياضة التراثية التي تعتبر من العادات والتقاليد الأصيلة للمجتمع البحريني.

ويحظى موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته الخامسة بأهمية بالغة لدى ملاك رياضة الصقور كونه أحد أهم المنافسات في واحدة من أعرق الرياضات الشعبية، حيث يقام موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد على خمسة أسابيع لكافة أنواع الطيور وذلك برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي يولي اهتماما كبيرًا بالرياضات التراثية.