+A
A-

"القراصنة" يتألقون في جامعة البحرين

لاقت مسرحية قراصنة "The Pirates Of Penzance" التي قدمها طلبة جامعة البحرين تفاعلا ملحوظاً من الجماهير الطلابية والأساتذة.

 وقد تفاعل أكثر من ألف طالب وطالبة، والأساتذة مع أحداث ومواقف التمثيل الفكاهية والدرامية المسرحية، والتي انتهت بانتصار المبادئ الإنسانية.

 ومسرحية القراصنة، هي واحدة من المسرحيات التي ينظمها مركز اللغة الإنجليزية في كلية الآداب من أجل تدريب الطلبة بأسلوب شيق على تحدث اللغة الإنجليزية.

 وتجمع هذه المسرحية الكوميديا الساخرة، والمغامرة والمخاطرة، والرومانسية، وروح التضحية من أجل المبادئ.

 وشارك في التمثيل المسرحي عدد من الطلاب من مختلف التخصصات في الجامعة.

 وتدور أحداث المسرحية، والتي تتخللها مواقف مضحكة وساخرة، حول شاب يدعى "فيدريك"، فقد والديه منذ الصغر، وتبنته امرأة صمخاء اسمها "روث"، وقد دربته على حياة القرصنة، وبعد أن أرغمته على أن ينضم إلى مجموعة من القراصنة، إلا أن فيدريك كان قد كرس أوقاته في إفشال محاولاتهم في القرصنة، لأنه يرى أنها تتعارض مع مبادئه وقيمه الإنسانية.

 وقد أخرجت المسرحية وأشرفت على أداء الطلبة المحاضرة في مركز اللغة الإنجليزية ( Diane Prieur ) .

 وفي هذا السياق، أوضحت مديرة مركز اللغة الإنجليزية في كلية الآداب الدكتورة غادة أحمد جاسم إنَّ مركز اللغة الإنجليزية يضع ضمن خططه التعليمية التنويع في الأنشطة اللاصفية، مؤكدة أن التمثيل المسرحي يعد واحدا من أهم النشاطات التعليمية اللاصفية، والتي تساعد الطلبة على تنمية مهاراتهم على المستوى الأكاديمي تحدثاً واستماعاً وفهماً من جهة، وتساعدهم على تنمية قدراتهم الحياتية الأخرى مثل: العمل بروح الفريق الواحد، ومبدأ التعاون من جهة أخرى.

 وأضافت د. جاسم أن المركز لمس قيمة مخرجات النشاط المسرحي وتطوراً ملحوظا لدى قدرات الطلبة خلال الأعوام الماضية، لافتة إلى أن النشاط المسرحي يلقى تفاعلا وتجاوباً كبيرين من الطلبة والأساتذة.

 وأشارت إلى أن المركز يتطلع إلى الاستعانة بالأندية الطلابية في الموسيقى والمسرح من أجل الارتقاء بالدراما المسرحية في الأعوام المقبلة، وقالت "نادي الموسيقى قدم وصلات غنائية وطنية باللغتين العربية والانجليزية قبل بدء العرض المسرحي هذا العام".