العدد 3723
الإثنين 24 ديسمبر 2018
banner
نبض العالم علي العيناتي
علي العيناتي
أوروبا تحت المجهر
الإثنين 24 ديسمبر 2018

قرعة الأبطال

ابتسم الحظ لريال مدريد وبرشلونة عندما أوقعتهما القرعة في مواجهة اياكس وليون على الترتيب..ليتفاديا بذلك الوقوع في المواجهات الصعبة ويسهل أمامها الطريق للوصول إلى الدور القادم.. في حين لم تنصف القرعة كلاً من ليفربول ويوفنتوس بسبب وقوعهما في مواجهتين صعبتين أمام بايرن ميونيخ واتليتكو مدريد على التوالي. الحديث يدور عن هذا الرباعي تحديدًا باعتبارهم أبرز المرشحين للفوز بلقب الأبطال هذا الموسم.. فبرشلونة يبدو المرشح الأبرز للفوز بذات الأدنين.. أما يوفنتوس وليفربول فمن المفترض أن يكونا المنافسين الرئيسييّن لبرشلونة..في حين يبقى ريال مدريد مرشحًا دائمًا للتتويج باللقب حتى لو ساءت أحواله أو ضعفت قوته لأنه ببساطة سيد هذه البطولة والمتربع على عرشها!!. كل الأمنيات أن تصل جميع الفرق القوية والمرشحة للمرحلة القادمة دون حدوث أي مفاجآت حتى نشهد صدامات حامية الوطيس التي ستزيد نسبة الإثارة والشغف الجماهيري.

البوكسينغ داي

بدءًا من يوم الأربعاء القادم ستنطلق جولات “البوكسينغ داي” في الدوري الإنجليزي.. حيث سيخوض كل فريق 3 مباريات في ظرف أسبوع واحد فقط.. أي أن كل الفرق ستتعرض لضغوطات كبيرة بسبب أهمية المباريات وحساسيتها في سباق التنافس على لقب البريميرليغ.

في آخر 10 سنوات..كان الفريق الذي يجني أكثر نقاطًا في هذه الجولات الحاسمة من بين الفرق الكبيرة والمرشحة..غالبًا ما يتوج باللقب في نهاية المطاف.. هي ليست قاعدة راسخة.. بيد أنها قد تعطي مؤشرات كثيرة لملامح البطل!!.

مستقبل غاتوزو

أشارت العديد من التقارير الصادرة من إيطاليا إلى أن مدرب نادي ميلان الإيطالي جينارو غاتوزو أصبح مستقبله مهددًا بالاستمرار في الإدارة الفنية للروسونيري.. وقد تم وضع اسم مدرب الارسنال السابق الفرنسي ارسين فينغر ليكون البديل المحتمل. فينغر قد لا يبدو خيارًا مثاليًّا للميلان لكن وضع الفريق بقيادته سيكون أفضل حالاً فيما لو استمر غاتوزو بكل تأكيد!!.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .