+A
A-

وزير النفط يستقبل رئيس اللجنة العليا لمؤتمر الشرق الأوسط للصيانة والاعتمادية

استقبل معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط بمكتبه بالهيئة الوطنية للنفط والغاز المهندس عبدالحكيم القوحي رئيس اللجنة الاستشارية العليا واللجنة التنظيمية لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الخامس للصيانة والاعتمادية 2018 ؛ يرافقه المهندس نزار الشماسي رئيس مجلس إدارة الجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والدكتور ضياء توفيقي رئيس جمعية المهندسين البحرينية وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، وذلك بحضور سعادة السيد ناصر السويدي مستشار معالي وزير النفط والسيد فيحان الفيحاني نائب الرئيس التنفيذي للاستراتيجيات والعلاقات الدولية بالهيئة.

ورحب معالي الوزير بالمهندس عبدالحكيم القوحي والوفد المُرافق،  مشيداً معاليه بالجهود المخلصة التي بُذلت وساهمت في تحقيق النجاح المُمَيّز للمؤتمرات والفعاليات التي تُنَظِّمُها إدارة الجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية وجمعية المهندسين البحرينية  وعلى رأسها سلسلة مؤتمرات ومعارض الشرق الأوسط للصيانة والاعتمادية الذي تستضيفها مملكة البحرين كل عامين.

وثمن معاليه عالياً ما شهدته الفعالية الأخيرة من حضور لافت فاق 1300 مشارك من مختلف دول العالم وما تم طرحه من أوراق فنية وورش عمل وغيرها من الفعاليات المصاحبة، متمنياً التوفيق والسداد للجهة المنظمة وتحقيق ما يصبون إليه من تطلعات وانشطة مستقبلية تخدم هذا المجال والاطلاع عن كثب على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في هذا الشأن. 

واستعرض المهندس نزار الشماسي رئيس مجلس إدارة الجمعية الخليجية للصيانة والاعتمادية الجهة المنظمة لمؤتمر ومعرض الصيانة والاعتمادية بعض الاحصائيات المتعلقة بالفعالية حيث أشار إلى انه قد تم تقديم 54 ورقة فنية متخصصة ومتنوعة وبمشاركة فعلية من مختلف دول العالم أي بزيادة 14 % عن فعالية "مينتكون" 2016،  بالإضافة إلى عقد 4 ورش عمل على هامش المؤتمر وبحضور 123 مشارك.

واضاف "أما بخصوص المعرض المصاحب فقد شاركت فيه 65 شركة اقليمية وعالمية اي بزيادة 40 % عن فعالية "مينتكون" 2016 ، مشيراً إلى أكثر من 1300 مشارك من 29 دولة اقليمية وعالمية اي بزيادة 30 % عن فعالية "مينتكون" 2016. 

كما استعرض المهندس نزار الشماسي أنشطة وفعاليات الجمعية خلال العام المقبل 2019 متطلعا إلى دعم ومساندة معاليه المستمرة لتحقيق الأهداف المرجوة.

من جانبه قدم المهندس عبدالحكيم القوحي رئيس اللجنة الاستشارية العليا واللجنة التنظيمية لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط الخامس للصيانة والاعتمادية 2018 والوفد المرافق كل الشكر والتقدير والامتنان إلى  معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط على دعمه المستمر وتوجيهاته القيمة التي ساهمت في النجاح المُميَّز لمؤتمر ومعرض الصيانة 2018. مثمنين عالياً الدور الكبير الذي قامت به  الهيئة الوطنية للنفط والغاز والشركات النفطية البحرينية في الدعم والمساندة الأمر الذي ساهم في تحقيق النجاح لهذا الحدث الصناعي العالمي، متمنين كل التوفيق للهيئة والشركات النفطية التابعة لها لتحقيق المزيد من الازدهار والتنمية وتحقيق المزيد من الانجازات تحت ظل قيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.