+A
A-

جمعية الأطباء: إطلاق تطبيق يسهل التواصل بين الأطباء والمرضى

وقعت جمعية الأطباء البحرينية اتفاقية تعاون مشترك مع شركة "كيورا" تمهيدا لإطلاق تطبيق إلكتروني للأجهزة الذكية يحمل اسم "كيورا"، ويوفر للمرضى إمكانية طلب الاستشارات الطبية عبر الهاتف لمعرفة الإجراءات المثلى والطبيب الأنسب الذي يجب ان يتوجهوا إليه تبعا لحالتهم المرضية.

وسيكون هذا التطبيق مقتصرا على الأطباء أعضاء الجمعية المرخصين من الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية والطبية.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر جمعية الأطباء بالجفير بحضور رئيسة الجمعية الدكتورة غادة القاسم وأعضاء مجلس الإدارة، والدكتور محمد القصاب الرئيس التنفيذي لـ "كيورا".

وقالت الدكتورة القاسم إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار استراتيجية الجمعية الهادفة إلى تعزيز النهوض بالطبيب في مملكة البحرين، وتشجيع المبادرات الساعية إلى خدمة الطبيب البحريني والمريض على حد سواء، وأضافت أنه من المرتقب أن يسهم تطبيق" كورا" في توفير قناة تقنية تسهل التقاء المريض بالطبيب بطريقة فاعلة ومثمرة للطرفين.

بدوره قال الدكتور القصاب إن التطبيق سيكون متاح للتحميل من متجري "الآب ستور" أو "قوقل بلاي" مطلع العام القادم، كما سيقدم للشركات خدمات تسويقية وبناء أعمال منظمة وفعالة وقابلة للتطور وملفات شخصية للأطباء، وخدمات حجوزات المواعيد في جميع أنحاء الشرق الأوسط، لافتا إلى أن التطبيق يوفر حلقة وصل بين المرضى والأطباء بطريقة مبتكرة وفاعلة، مع العمل على توسيع نطاق خدماته مستقبلاً بهدف الوصول الى سوق متكامل من الخدمات والاستشارات الطبية.

هذا وتبرز أهمية تطبيق كيورا في تسهيل الوصول للاستشارات الطبية في مختلف التخصصات وتسهيل اختيار الطبيب المناسب بحسب التخصص وتكلفة الكشف، ما سيخلق آلية ونمط جديد في الحجوزات والاستشارات الطبية في البحرين.