+A
A-

بطولة أم المدن لكرة القدم تبدأ الخميس

بمناسبة احتفالات مملكتنا البحرين بالعيد الوطني المجيد وعيد الجلوس لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه تبدأ مباريات بطولة أم المدن الأولى لكرة القدم وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الخميس.

هذا وستقام مباريات البطولة على ملعب حديقة الكازينو في وسط مدينة المحرق العريقة على مدار أسبوع واحد وبشكل يومي.

ويأتي تنظيم هذه البطولة من مجرد فكرة نبعت من راعي وداعم البطولة الأول الرياضي المخضرم محمد العليوي لاعب ومدير الكرة والفريق الاول الأسبق بنادي المحرق الرياضي العتيد والذي كان لنا معه هذا اللقاء السريع حول البطولة وأهدافها والفرق المشاركة فيها حيث قال العليوي : من منطلق مشاركة مملكتنا الغالية البحرين حكومتاً وشعباً بأحتفالات العيد الوطني المجيد وعيد الجلوس لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه راودتنا فكرة  المساهمة وبشكل فعال في تلك الاحتفالات التي تشهدها البلاد سنوياً في شهر ديسمبر من كل عام من خلال تنظيمنا ورعايتنا لهذه البطولة الأولى للعبة كرة القدم والتي تم إطلاق مسمى ( بطولة أم المدن الأولى لكرة القدم ) والتي ننوي تنظيمها سنوياً خلال أعياد الفرح التي تشهدها البحرين بمشاركة جميع من يقيم على ترابها الغالي.

وأضاف محمد العليوي قائلاً : وبهذه المناسبة السعيدة على قلوبنا جميعاً يسرني أن أتقدم الى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين حفظهم الله ورعاهم وسدد على طريق الخير خطاهم ، والشعب البحريني الوفي بهذه المناسبة الوطنية والسنوية الغالية علينا جميعاً ، ونسأل الله عزوجل بأن ينعم على بحريننا الحبيبة  الأمن والأمان وجعل أيامها كلها فرح وسعادة .
وعند سؤالنا للعليوي عن أهداف البطولة بادرنا بقوله : بأن هذه البطولة لها أهداف عديدة ونبيلة وأولها المشاركة الوطنية الإيجابية في الاحتفال بأعياد البلاد ، وكذلك الهدف منها لم شمل الشباب البحريني وتعارفهم على بعض وتقاربهم الى بعض من خلال التنافس الرياضي الشريف الذي ستشهده مباريات البطولة والتي ستبدأ اليوم الخميس بمشاركة عدد أثنى عشر فريقاً يمثلون فرجان محافظة المحرق العريقة ، ولذلك تم تسمية البطولة بأم المدن الأسم المحبب لدى المحرقاويين والذي أطلقه جلالة الملك المفدى على مدينة المحرق العريقة تاريخياً وحضارياً.
وكذلك احد أهداف تنظيمها هو السعي الى إعادة ذكريات الماضي الجميل للبطولات والدورات الصيفية والشتوية والتي كانت تقام بين الفرق الأهلية المحلية في الفرجان حتى نهاية الثمانينيات من القرن الماضي.

وأيضاً خلق روح التنافس الرياضي الشريف بين أبناء الجزيرة العريقة المحرق.
وأكد محمد العليوي بأن البطولة ستبدأ فعالياتها من مساء اليوم الخميس في تمام الساعة السادسة والنصف وذلك على ملعب حديقة كازينو المحرق والتي شهدت ذكريات جميلة لاتنسى لدى أهالي المدينة العتيقة المحرق.
وسوف تستمر مباريات البطولة بشكل يومي ولمدة أسبوع واحد بواقع ست مباريات في اليوم الواحد.
حيث قسمت الفرق المشاركة الى مجموعتين في كل مجموعة ستة فريق ويصعد الفريقان الاول والثاني من كل مجموعة الى دور الأربعة.
وأضاف العليوي بأنه تم تخصيص جوائز وكؤوس قيمة للفريق الفائز بالبطولة وكذلك صاحب المركز الثاني ورصدت اللجنة المنظمة جوائز فردية عديدة لأحسن لاعب وهداف البطولة وأفضل حارس وأفضل إداري.
ومن الفرق المشاركة في البطولة فريق الساحل وديوانية بوشيخة و شباب الكازينو وفريج الحياك وفريق مجلس المرباطي وفريج سيادي و فريج البوخميس وفريج ستيشن و فريج البنائين و فريج الرحمة.
ويشرف على إقامة البطولة اللجنة المنظمة والتي تكونت من السادة نبيل العريفي (رئيس اللجنة) وفؤاد هزيم ( مدير البطولة ) اللجنة المنظمة وعبدالعزيز راشد جمعة وابراهيم محمد الشراعي وهاشم احمد خليفة وعمر خالد الفيري ويدير مباريات البطولة الحكام محمد اسماعيل جوهر وحسين إملاس وهشام بيجا وفِي ختام اللقاء تمنى الرياضي المخضرم محمد العليوي بأن تحقق هذه البطولة أهدافها المنشودة لكي يتكرر تنظيمها سنوياً وتخلق جواً من المودة والأخوة بين أبناء الوطن الواحد.
وشكر العليوي أعضاء اللجنة المنظمة على جهودهم الكبيرة في سبيل توفير مقومات النجاح للبطولة ، وكذلك أشاد بتعاون جميع ممثلي الفرق المشاركة بالبطولة وتمنى النجاح للجميع.

ومن ناحية أخرى أشاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الناشط الأجتماعي نبيل العريفي بالدعم الكبير الذي وفره الرياضي المحبوب محمد العليوي للبطولة من توفير مستلزماتها من ملابس جميع الفرق والحكام وتجهيزات الملعب وإعلانات البطولة ، وقدم العريفي الشكر والامتنان الى محمد العليوي على دعمه وحرصه الشديد في لم شمل أبناء محافظة المحرق بشكل خاص وأبناء البحرين بشكل عام.
وناشد نبيل العريفي أهالي محافظة المحرق لحضور مباريات البطولة والأستمتاع بأثارتها والتنافس الكبير بين الفرق واللاعبين.
وسيتواجد خلال مباريات البطولة عميد المشجعين البحرينيين المحبوب سعد محبوب الذي ستولى التشجيع للفرق المشاركة.