+A
A-

حيّ دبي للتصميم يطلق جلسات أسبوعية لدعم الفنانين

يستضيف حيّ دبي للتصميم خلال شهر يناير المقبل سلسلة جلساتd3 Unplugged في منطقة التصميم. وتقام الجلسات الأسبوعية في الهواء الطلق بين المبنيين 8 و9 بهدف توفير منصة لعرض المواهب الموسيقية المحلية، واكتشاف المواهب الفنية الناشئة.

وخلال الجلسات، ستتاح أمام الفنانين المحليين فرص لتقديم عروضهم في الموقع المفتوح المتاح في 26 يناير عبر حملة تقام عبر إنستغرام. ويدعو حيّ دبي للتصميم الموسيقيين لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بعروضهم عبر الحساب @d3dubai حيث سيشارك مجتمع حيّ دبي للتصميم في الاختيار النهائي. وفي كل أسبوع، يفتتح أحد عازفي الـ دي جي الجلسة التي تتضمن عرضاً حياً لأحد المواهب المحلية. وتأتي هذه المبادرة في إطار جدول أوسع لبرامج حي دبي للتصميم التي سيتم الإعلان عنها على مدار عام 2019، بهدف مشاركة ودعم المواهب الإبداعية المحلية في جميع المجالات.

عازفو الـ دي جي

دي جي شيف كودز

بدأ شيف كودز مسيرته الفنية كـ دي جي خلال مرحلة الدراسة المتوسطة، متأثراً بأعمال الـ دي جي الشهير جازي جيف، وغيره من مشاهير موسيقى الـ آر أن بي والهيب هوب. ويعمل كودز أيضاً في الإنتاج الموسيقي والفيديوجرافي. ويمتلك شيف كودز إحساساً عالياً بالتصميم والأناقة، وعمل عارضاً لعدد من دور الأزياء في دبي.

دي جي Don’t Touch My Hair (نوفمبروس)

"نوفمبروس"، هي مصورة أزياء عمانية تحمل أيضاً إسم دي جي Don’t Touch My Hair. وتوزع "نوفمبروس" أوقاتها بين دبي، ومسقط وبرلين. وتشتمل مسيرتها المهنية على أنشطة متنوعة في مجالات الترفيه، واستضافة الفعاليات والحفلات، وإقامة ندوات الحوار حول تمكين المرأة والعمل في عروض الأزياء.

دي جي سايزر

سايزر، هو دي جي شاب يقوم بأول جولة له في المدينة، وهو أيضاً منتج موسيقي ومغني راب. وتتيح له خلفيته الثقافية معرفة عميقة بالقضايا التي يتنباها شباب الجيل الجديد.

دي جي آي

دي جي آي منتج موسيقي، وكاتب أغان، ودي جي، ومؤسس علامة التسجيلات المستقلة HRMNY، ويشتهر دي جي آي في المنطقة بحرصه الدائم على التوسع بآفاق الثقافة الموسيقية. وتتنوع أعماله بين اكتشاف الفنانين وتطويرهم – ومنهم الفائز ببرنامج مواهب "إكس فاكتور" العربي 2015 حمزة هوساوي، والذي سيقوم أيضاً بأدائه الخاص ضمن جلسات d3 Unplugged – وبين الإنتاج الموسيقي لبعض من الأسماء العالمية المعروفة مثل "بوشا تي".

الفنانون:

حمزة هوساوي

ولد حمزة هوساوي قبل 25 عاماً في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وتعلق بفنون موسيقى "آر إن بي"، و"السول"، و"البوب" في مرحلة مبكرة من حياته. وفاز حمزة بلقب برنامج "إكس فاكتور" العربي 2015، ويعمل حالياً على إطلاق ألبومه الجديد.

أليكس

ولدت ألكساندرا كرستيك ونشأت في صربيا، وعرفت باسم أليكس كفنانة "آر أن بي/شيل ويف" "نيو-سول"/ألترناتيف. وتتميز موسيقاها بطابع متأثر بأساطير الجاز الكبار، مثل إيلا فيتزجيرالد، وإيتا جيمس، وبيلي هوليداي، بالإضافة إلى مشاهير جيلها، بمن فيهم لورين هيل، وإيمي واينهاوس، وفرانك أوشن، ولانا دل راي، وإس زد إيه، وسولانج.

عمر دين

شارك مغني الـ "آر إن بي" ومؤلف الأغاني اللبناني الأسترالي عمر دين في برنامج المواهب "إكس فاكتور" أستراليا 2013، وحقق المركز السادس. ومؤخراً، أطلق عمر أولى أغانية الأصلية "توو فار غون".

غاليا

غالية هي مغنية وكاتبة أغاني ولدت في سوريا، ونشأت في مدينة العين، وتبلغ من العمر 20 عاماً. وتتميز غالية بأدائها الموسيقي على آلات عديدة، وهي أيضاً ملحنة موسيقة بارعة. وتعكس أغانيها متعددة اللغات شغفها الكبير بالتنوع واللغات.

فافا

فافا، فنانة إماراتية-هندوراسية تبلغ من العمر 23 عاماً، وتتميز بأسلوبها الفريد في الغناء، متأثرة بالمغنية إيتا جيمس، وإيمي واينهاوس، وسيا. وتعمل فافا حالياً على إطلاق مشروعها الخاص في عام 2019.

شيباني

سارة الشيباني مغنية عراقية ولدت ونشأت في دبي. وتؤدي سارة أعمالها تحت اسم عائلتها، وسرعان ما أنجزت عدداً العروض، متنقلة بين الأداء الغنائي، وإطلاق عدد من الأغاني الجديدة. وتعد شيباني أول مغنية وكاتبة أغاني تواجه تحديات العصر الحديث في الموسيقى، وتحاول تبني مفاهيم التأمل والحقيقة. وأطلقت شيباني أولى أعمالها، "إي بي ألتر إيغو" في عام 2016.