+A
A-

"جودة التعليم": الإطار الوطني للمؤهلات يحقق أهداف الرؤية الشاملة 2030

عقدت هيئة جودة التعليم والتدريب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ورشة عمل تدريبية حول "عملية تسكين المؤهلات على الإطار الوطني للمؤهلات"، لمسئولي وموظفي وزارة التربية والتعليم، امس الثلاثاء بمقر الهيئة في منطقة السيف.

وتأتي الورشة تمهيدًا لتسكين مؤهلات التعليم العام (الثانوية العامة) على الإطار الوطني للمؤهلات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

أكّدت الرئيس التنفيذي لهيئة جودة التعليم والتدريب الدكتورة جواهر شاهين المضحكي " أنَّ الهيئة، ومن مبدأ الشفافية، ملتزمة بتعريف وإطلاع الشركاء على ما تقوم به منْ مهامَّ في الجوانب التي تجمع بينها وبين شركائها الاستراتيجيين، حرصًا على توافق وتوحد الجهود والأهداف".

وذكرت أن الإطار الوطني للمؤهلات يحقق أهداف الرؤية الشاملة 2030، بتجويد التعليم والتدريب في المملكة، وتحسينه على المستوى الإقليمي والدولي، معلنةً كذلك عن إدراج 18 مؤسسة، وتسكين 53 مؤهلًا وطنيًّا، وإسناد 7 مؤهلات أجنبية على الإطار الوطني للمؤهلات.

وفي بداية الورشة، رحب مدير عام الإدارة العامة للإطار الوطني للمؤهلات الدكتور طارق السندي بالحضور، مبينًا أهمية عملية تسكين مؤهلات التعليم العام وفق آليات وأنظمة تقيم مدى جودة هذه المؤهلات، ومدى ملاءمتها لمتطلبات سوق العمل؛ لينعكس بالتالي على مخرجات التعلم، وزيادة كفاءة وتنافسية حملة تلك المؤهلات، تحقيقًا لأهداف مملكة البحرين لتطوير التعليم والتدريب.

هذا، وقد حاضر في الورشة كلٌّ من مدير إدارة التعاون والتنسيق الأكاديمي الأستاذة عصمت جعفر، وأخصائي أول المؤهلات الأستاذة هبة بسيوني، عن مهام الإدارة العامة للإطار الوطني للمؤهلات، وعملية تسكين المؤهلات، وتحديد مستواها، وكيفية احتساب الساعات المعتمدة، كما اشتملت الورشة التدريبية على تدريبات عملية شارك فيها الحضور.