+A
A-

"متنمر" في جامعة البحرين،، و نشطاء يرصدون مبالغ مالية للكشف عن هويته

إنتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة في الأيام الماضية، صوراً لرأس قط و هو ملقى في احد ممرات الجامعة بالصخير.

و بالبحث عن موضوع الصورة و حيثياتها، قال طلاب بالجامعة إن أحد الطلاب و الذي يعرف عنه عدوانيته و اختلاله النفسي حيث أنه يقوم بإيذاء أي شخص بدم بارد، كان قد قام بقتل "قطة" و قطع رأسها و قام برميه في الممر.

صورة مقتطعة من المقطع المنشور للحادثة

و على مواقع التواصل الإجتماعي و بعد انتشار الصورة، عبر عدد من الطلاب أنها لم تكن المرة الأولى التي تشهد فيه الجامعة موضوع مشابه، حيث سبق أن انتشر مقطع فيديو لشخص يقوم بإطفاء أعقاب السجائر في جسم قطة.

و أثار الموضوع ضجة كبيرة، حيث عبر العديد الى أنه من المفترض أن يكون الحرم الجامعي البيئة الآمنة لمثل هذه الحيوانات الأليفة، أي انه من المتعارف عليه أن تكون البيئة الجامعية علمية و صحية و بين طلاب جامعيين مثقفين.

إلى ذلك، رصدت "البلاد" قيام نشطاء حقوق الحيوان برصد مكافآت مالية للأدلاء بأي معلومات عن صاحب المقطع، و رصد العديد حوافز مالية تبدء من 50 دينار و أعلى، في مقابل إفادة الأمن في الجامعة أو وزارة الداخلية عن أي معلومات للوصول للجاني، و عبروا أن مستشفى الأمراض النفسية هو المكان الأمثل لمثل هؤلاء، لا حرم الجامعات، و أروقة الكليات

و تواصلت "البلاد" مع ادارة العلاقات العامة و الاعلام في جامعة البحرين و الذين افادوا ان قسم الأمن في الجامعة بدأ فعلياً بالتحقيق في الحادثة و قامو باستجواب بعض العاملين و مراجعة الكاميرات الأمنية للبحث و التحري عن الواقعة.