+A
A-

لمياء بنت محمد: الأميرة سبيكة قادت المرأة للنجاح

رفعت رئيسة جمعية النور للبرّ الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة، أسمى التهاني والتبريكات إلى قرينة جلالة الملك رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة؛ بمناسبة احتفالات المملكة بيوم المرأة البحرينية.

جاء ذلك خلال احتفال الجمعية أمس بيوم المرأة البحرينية تحت شعار “المرأة في المجال التشريعي والعمل البلدي”، بحضور نائب رئيس الجمعية الشيخة لولوة بنت خليفة بن علي آل خليفة، والنائب فوزية زينل وجمع كبير من سيدات الأعمال وعضوات الجمعية اللاتي تم تكريمهن بهذه المناسبة بأحد مطاعم مجمع الأفنيوز.

وعبرت الشيخة لمياء عن سعادتها بتكريم النائب فوزية زينل، مشيرة إلى أن الجمعية لها السبق في هذا التكريم الذي جاء مواكبا لاحتفالات البحرين بنجاح العرس الانتخابي ووصول عدد كبير من النساء إلى قبة البرلمان، والذي توج باحتفالات يوم المرأة البحرينية.

وقالت: هذه المناسبة عزيزة على قلوبنا؛ لأننا نحتفل فيها بأنفسنا وبمكانتنا كنساء استطعنا بفضل ثقة قيادتنا وتشجيعها أن نصل إلى أرفع المناصب القيادية في الدولة، إذ برزت المرأة البحرينية رغم حداثة التجربة الديمقراطية في المجال التشريعي والعمل البلدي، من خلال ما نص عليه ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين للعام 2002، وهذه الإنجازات الكبيرة التي حققتها المرأة جاءت نتيجة اهتمام ورعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة، والتي ينسب إليها ما حققته المرأة من نجاحات متتالية على الأصعدة كافة. من جانبها، رفعت زينل أسمى التهاني والتبريكات إلى القيادة الحكيمة وإلى الأميرة سبيكة على نجاح العرس الانتخابي الذي اتسم بالشفافية وأكد مدى وعي وثقافة وانتماء الشعب البحريني.

وفي ختام الحفل، كرمت الشيخة لمياء آل خليفة، النائب فوزية زينل وعضوات الجمعية المتميزات في العمل التطوعي.