+A
A-

وزير الإسكان: إنشاء مركز التميز للتنمية المستدامة للإسكان بالتعاون مع ماليزيا

عقد وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر اجتماعا مع وفداً من ماليزيا يترأسه نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية التجارة الخارجية الماليزية السيد وان لطيف وان موسى، جري خلاله بحث التعاون المشترك بين البلدين في مجال الإسكان.

جاء ذلك على هامش مؤتمر الإسكان العربي الخامس الدي استضافته مملكة البحرين خلال الفترة من 11 إلى 12 ديسمبر الجاري.

ونوقش خلال الاجتماع فكرة إنشاء مركز التميز لرئاسة البحث والتطوير من أجل التنمية المستدامة للإسكان في مملكة البحرين، حيث رحب وزير الإسكان باسم الحمر بهذه الفكرة، وأكد على أهمية إنشاء مركز بحثي تدريبي يعمل على إيجاد الحلول لأبرز التحديات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة فيما يتعلق بالملف الإسكاني.

وقال: "إنه من المتوقع أن يكون المركز بمثابة مرجع رئيسي للمعرفة والتدريب والبحوث المتخصصة بأهداف التنمية المستدامة في مجال الإسكان، بما يعنيه ذلك من إضافة العديد من الإسهامات القيمة إلى سجل إنجازات مملكة البحرين في دعم أهداف التنمية المستدامة".

وأضاف المهندس باسم الحمر أن وزارة الإسكان حريصة على توثيق التعاون مع ماليزيا، كما دعا الشركات الماليزية إلى التعاون مع المطورين العقاريين البحرينيين للاطلاع على المشروعات التنموية الخدمية المنفذة على أراضي مملكة البحرين.

ومن جانبه، قال الوفد الماليزي إن هذا المركز سيركز على تبادل أفضل الممارسات في التصميم والابتكار التكنولوجي، وتوجيه السياسات، وخطة العمل في دفع كفاءة تنفيذ مجتمعات سكنية تتلاءم واحتياجات الأسر البحرينية، معربا عن تقديره لسعادة وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر على دعوته الكريمة لحضور مؤتمر الإسكان العربي الخامس، معربا عن أمله في تقديم خدمات حلول مبتكرة في مجالات إدارة المشاريع، والهندسة، وتصميم المشاريع.