+A
A-

العرادي : الخطاب الملكي خارطة طريق نحو المزيد من الإنجاز

أشاد عضو مجلس الشورى علي عبدالله العرادي بمضامين الخطاب السامي لجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى الذي تفضل به خلال افتتاح الفصل التشريعي الخامس، مؤكداً أن خطاب جلالته دائما ما يشكل خارطة طريق للمستقبل.

وأكد أن الخطاب الملكي السامي شكل قاعدة تقف عليها السلطة التشريعية والحكومة لتحقيق التطلعات الوطنية، كما أنها وضعت الأسس التي تسير عليها الحركة الديمقراطية التي وضع قواعدها جلالة الملك عبر مشروعهِ الإصلاحي، والتي قطفت البحرين ولا زالت من ثمارها الكثير.

ولفت إلى أن تأكيد جلالة الملك على اعتماد مفهوم "عام الذهب" كعلامة للتميز والتقدم الدائمين في كافة المساعي الوطنية والعمل على تطوير التشريعات بما يخدم أبناء البحرين، لهي مسؤولية كبيرة تقع على عاتق جميع المؤسسات الرسمية والأهلية، وأمانة مناطة بكافة السلطات في البحرين لأن تقدم جهداَ وعملاً دؤوبا يحقق للبحرين وشعبها الخير.

وبين أن الحديث عن الإنجاز الوطني من قائد الإنجاز والتنمية جلالة الملك، يعطي دفعة كبيرة لكل العاملين تحت المظلة الكبيرة للوطن، لتسخير كافة الجهود والإمكانات نحو مزيد من العطاء، معبراً عن ثقته بأن ترسو سفينة البحرين نحو مزيد من الإستقرار والتنمية بفضل الرؤية الحكيمة لجلالة الملك.

وأكد العرادي أن الخطاب الملكي دائماً ما يتسم بالرؤية الشاملة، سواء على المستوى المحلي، أو على المستوى الدولي، كالتأكيد على أهمية توظيف الجهود والإمكانات لتحقيق تقدم إيجابي إزاء القضية الفلسطينية.

وذكر أن تأكيد جلالة الملك على الملفات الاقتصادية في خطابه السامي، يفرض على السلطة التشريعية بغرفتيها الشورى والنواب بإعطاء هذا الملف الأهمية القصوى، لتحقيق التوازن المالي الذي تتحرك البحرين نحوه، وبما يضمن الاستقرار للبحرين.