+A
A-

"سنكوس" يقود جامعة البحرين لدك مرمى "الخليجية" برباعية

أظهر فريق جامعة البحرين نواياه البطوليه واستعرض عضلاته بدك مرمى الجامعة الخليجية  برباعية نظيفة، وذلك في ختام مباريات الجولة الثانية من مباريات الدوري الوطني للجامعات لكرة القدم ليرفع رصيده الى 4 نقاط بعد تعادله في الجولة الأولى ويدخل ضمن ركب الفرق المنافسة مبكراً على الصدارة ، فيما ظل رصيد الجامعة الخليجية نقطة وحيدة من تعادله في الجولة الأولى مع بوليتكنك.

ويقام الدوري الجامعي برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وجاءت المباراة مثيرة واتسمت بالندية في شوطها الأول الذي انتهى بتقدم جامعة البحرين بهدف نظيف قبل يفرض سيطرته المطلقة في الشوط الثاني وينهي اللقاء بتفوقه برباعية نظيفة.

وعلى الرغم من تبادل الهجمات في الشوط الأول وأفضلية نسبية لفريق جامعة البحرين إلا أن الكرة لم تدل مرمى الشباك إلا عن طريق تسديدة قوية من حسين جميل "سنكوس" حينما حصل فريقه جامعة البحرين على خطأ وأطلق سنكوس كرة قوية سكنت شباك مرمى الجامعة الخليجية عند الدقيقة 35.

وبعد انتهاء الشوط الأول بتقدم جامعة البحرين بهدف نظيف، عاد حسين جميل للتألق وسجل هدف ثاني لفريقه عند الدقيقة 67.

ووسط هدوء اللعب ومحاولات الجامعة الخليجية للعودة من جديد للمباراة، حيث سعى الفريق مع تغييرات مدرب الفريق لتسجيل هدف تقليص النتيجة لكن جامعة البحرين حافظ على شباكه وكان دفاعه منظم.

وقضى جاسم محمد على آمال الخليجية بالعودة للمباراة بعدما سجل الهدف الثالث لفريقه جامعة البحرين عند الدقيقة 80، قبل أن يترك عبدالعزيز خالد بصمته في المباراة بتسجيله الهدف الرابع عند الدقيقة 84.

أدار المباراة الحكم شاكر عبدالله وساعده جاسم حسن وبدر عبدالباري ومراقب المباراة عبدالله البوري.

"سنكوس" يتألق بثنائية في الخليجية

تألق لاعب فريق جامعة البحرين حسين جميل الشهير بـ "سنكوس" في المباراة وتمكن من المساهمة بفوز فريقه على الجامعة الخليجية برباعية نظيفة.

وسجل حسين جميل هدفين في المباراة وقدم مستوى مميز طوال اللقاء، وأعرب عن سعادته بفوز فريقه برباعية وهو ما يؤكد بأن جامعة البحرين قادم بقوة وسيسعى لنيل لقب الدوري.

ويلعب حسين جميل مع المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم ونادي الشباب، حيث يعتبر من خيرة اللاعبين الشباب الذين يشغلون مركز الظهير الأيمن ويتمتع بامكانيات عالية.

عبدالعزيز خالد: حققنا الأهم والمنافسة مفتوحة

قال لاعب فريق جامعة البحرين عبدالعزيز خالد أن فريقه ترجم توجيهات مدرب الفريق وتحقيق الأهم في المباراة وهو الخروج بالفوز والنقاط الثلاث، وأوضح أن هذه النتيجة لا تعكس أداء جامعة البحرين الذي يمتلك مستويات أفضل وسيسعى لتقديمها في المباريات المقبلة.

وأشاد عبدالعزيز خالد بفكرة تنظيم دوري الجامعات، وأشاد بالدور البارز الذي يقوم به سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تجاه الشباب البحريني والطلابي، وقال: "جميل جداً أن نرى لاعبي الجامعات يتجمعون تحت قبة واحدة يكون عنوانها الحب والروح الرياضية العالية، الدوري مميز ويحمل أهداف نبيلة".

وتوقع عبدالعزيز خالد أن تكون المنافسة مفتوحة بين الفرق في الجولات المقبلة خصوصاً أن غالبية الفرق تمتلك لاعبين جيدين، وقال: "أتوقع أن تكون المنافسة بين أكثر من جامعة، ولن تنحصر بين 3 أو 4 جامعات بل على العكس، سنسعى لتقديم أفضل المستويات ودائماً الخروج بالنتيجة المطلوبة".

رابطة جماهيرية لـ "الخليجية"

شهدت مباراة جامعة البحرين والجامعة الخليجية التي انتهت بفوز الأول برباعية نظيفة، حضور رابطة جماهيرية وقفت وراء فريق الجامعة الخليجية.

وحرصت الجماهير على تشجيع اللاعبين طوال المباراة والحرص على إعطاء اللاعبين دفعة معنوية عالية لتقديم أفضل المستويات".

الجدير بالذكر أن عدد من الجامعات أصبحت تأتي بروابط جماهيرية لمؤازرة فرقها، وتزيد هذه الروابط من الأجواء الحماسية التي تطغى على مباريات الدوري الوطني بشكل لافت.