+A
A-

رئيس اتحاد الكرة: ناصر بن حمد سخر الإمكانات لدعم المنتخب في كأس آسيا

أعرب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، عن بالغ شكره لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة؛ وذلك لدعم سموه وتسخير كافة الإمكانات لإعداد المنتخب الوطني الأول الذي سيشارك في نهائيات كأس آسيا 2019 التي ستحتضنها الإمارات خلال الفترة 5 يناير وحتى 1 فبراير المقبلين.

جاء ذلك في تصريح له على هامش حضوره ومتابعته للتدريب الأول للمنتخب في مرحلة الإعداد الأخيرة للنهائيات الآسيوية، بحضور نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، والأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين، ومستشار رئيس الاتحاد عباس العالي.
وأكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم أن خطة إعداد المنتخب سارت على مدى بعيد عبر فترة طويلة امتدت نحو 6 أشهر، وذلك وسط مراقبة ومتابعة ميدانية من قبل نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات سعادة الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، بالإضافة إلى الجهاز الفني.
وأوضح أن هذه الجهود يشكر عليها الجميع، مبينا أنه وجد خلال متابعة التدريب الأول للمنتخب في مرحلة الإعداد الأخيرة، العزيمة والروح المعنوية العالية والإصرار القوي لدى اللاعبين الذين سينخرطون في برنامج إعداد مكثف على فترتين صباحية ومسائية حتى موعد النهائيات الآسيوية.
ولفت الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة إلى أن تواجد المسؤولين في الاتحاد خلال اليوم الأول من الإعداد يعد واجبنا على إدارة الاتحاد في القرب من المنتخب والوقوف على جاهزيته، ومتابعة الأمور الإدارية والجاهزية الفنية قبل المشاركة الآسيوية.
وذكر أن التركيز بلا شك سيكون منصبا على اللقاء الافتتاحي للبطولة أمام منتخب الإمارات صاحب الأرض والضيافة، مشيرا إلى أن منتخبنا دائما يظهر بالصورة اللائقة خلال مباريات الافتتاح، مضيفا:"نأمل كمسؤولين في ظهور مشرف للمنتخب خلال الافتتاح، وهي مباراة مهمة، ونتطلع من اللاعبين القتالية والأداء المشرف والروح الرياضية العالية".
وبين أن المنتخب يدخل منافسات كأس آسيا باستقرار فني بعد النتائج الإيجابية التي حققها في "خليجي 23" بالكويت، مؤكدا أن التفاؤل موجود والطموح يأتي خطوة بخطوة في النهائيات الآسيوية مع تقادم المباريات.
وأكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم أن الجماهير البحرينية ستكون على موعد لمؤازرة المنتخب في بطولة استثنائية، خصوصا وأن نهائيات كأس آسيا تقام كل 4 أعوام، وهو حدث عام تنتظره جميع المنتخبات المشاركة.
وقال:"نشكر القيادة الرياضية ووزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية واتحاد الكرة على تسخير كافة الإمكانات لإعداد المنتخب، ونأمل أن نوفق في الظهور المشرف خلال المشاركة القارية".
وتابع:"إقامة البطولة في دولة الإمارات العربية المتحدة وقربها من البحرين ستسهم بلا شك في زيادة الحضور الجماهيري المساند لمنتخبنا، وبلا شك فهي فرصة للجماهير للوقوف خلف المنتخب كما عودتنا دائما".
وأضاف:"المنتخب يبرز ويتألق بحضور جماهيره، ونأمل أن تكون خطة اللجنة الأولمبية بالتعاون مع اتحاد الكرة مساهمة في الحضور الذي يبرز تواجد منتخبنا خلال المشاركة الاستثنائية نحو المضي قدما لتحقيق النتائج الإيجابية".