+A
A-

البحرين اصبحت لها بيئة رقابية حاضنة في مجال القطاع المالي

أكد السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية أن مملكة البحرين، تمكنت اليوم من أن تكون على الخارطة العالمية، وأن تكون لها بيئة رقابية حاضنة، في مجال قطاع الخدمات المالية.

 وقال الرميحي في تصريح لوكالة أنباء البحرين (بنا)، على هامش الحفل الذي أقيم في مقر خليج البحرين للتكنولوجيا المالية اليوم الثلاثاء، للإعلان عن أول شركة تنهي بنجاح مرحلة البيئة الرقابية التجريبية، إن شركة "ترابط الخليج" تسمح لأي مبتكر بأن يكون له ترابط مع كل البنوك، وأن هذه المنصة تحتاج الى حلقات وصل مع بنوك كثيرة ، مشيراً الى ان شركة "ترابط الخليج" استطاعت ان تخلق حتى الان حلقة وصل مع 17 بنكاً في البحرين.

 وأشار الرميحي الى أن هذه الشركة تسمح للابتكار من خلال تجميع المعلومات اللازمة من أجل خدمة العميل، منوهاً بأن هذه أول منصة بهذا الحجم تشكل ليس على المستوى المحلي بل على المستوى العالمي، مؤكدا انه من خلال هذه التكنولوجيا يستطيع المستخدم معرفة أحسن الخدمات المصرفية المتاحة لديه.

 وأضاف ان شركة " ترابط الخليج" استطاعت أن تجمع كل تلك المعلومات في نظام واحد تحت رقابة مشددة من مصرف البحرين المركزي وتقنية عالية مما تسهل للشركات الابتكار وإعطاء المستهلك خيارات أفضل.

 من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لشركة المؤيد للتكنولوجيا السيد عبدالله المؤيد، في تصريح لـ"بنا"، عن شكره وتقديره للدعم والمساندة التي وفرها مصرف البحرين المركزي، ومجلس التنمية في أن تصبح هذه الشركة حقيقة.

 ونوه بأن تكنولوجيا المال قطاع مهم جداً من خلال تأسيس شركة "ترابط الخليج" وهي المصارف المفتوحة وكيفية تطبيق هذا النظام في البحرين، مشيراً الى ان الشركة ستتمكن خلال شهرين من الزمن من إكمال البنية التحتية لها في مملكة البحرين وذلك بدعم من تمكين ومصرف البحرين المركزي ومجلس التنمية الاقتصادي.