+A
A-

الصالح: فخورة بمواصلة كوادر الصحة اكتساح المراكز المتقدمة في مسابقة البحث العلمي

هنأت سعادة وزيرة الصحة الاستاذة فائقة بنت سعيد الصالح الفرق الفائزة بجائزة البحث العلمي 2018 حيث تم حصد المركز الأول والثالث بالمسابقة العلمية، للبحوث المنشورة في مجلة البحرين الطبية للعام 2017م والذي أقيم مؤخراً في مستشفى الملك حمد الجامعي، برعاية من وزير الديوان الملكي سمو الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، حيث قام رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة بتكريم الفائزين، في حفل أقيم لاستلام الجوائز.

جاء ذلك خلال إستقبال الوزيرة "الصالح" اليوم الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر 2018م بمكتبها بديوان الوزارة بالجفير، وفد من الفرق الفائزة والمتمثل بأطباء قسم الباطنية بمجمع السلمانية الطبي، وقالت وزيرة الصحة: "فخورة بمواصلة كوادر الصحة اكتساح المراكز المتقدمة في مسابقة البحث العلمي" عاما بعد عاما، وأتمنى أن يمتد هذا التكريم الوطني إلى العالمية، ليتم تكريم فرق الصحة من منظمات وهيئات صحية عالمية لرفع أسم مملكة البحرين. وأكدت على أن الإحتفاء بالفائزين بالمجال الطبي والصحي يشكل دافع لتشجيع وتعزيز الجانب البحثي والحرص على الإنتاجية في مجال الدراسات والبحوث الطبية بما يطور ويدعم في تعزيز الخدمات الطبية والصحية في مملكة البحرين.

وقد فازت وزارة الصحة فازت بالجائزة الأولى والجائزة الثالثة، وتمثلت الجائزة الأولى في بحث اجرته الدكتورة جميلة السلمان مع فريقها عن مدى ملائمة استخدام المضادات الحيوية للمرضى المصابين بالتهابات المسالك البولية في قسم الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي، والجائزة الثالثة حصدتها وزارة الصحة عن بحث اجرته كذلك الدكتورة جميلة السلمان وفريقها عن نسبة استخدام المضادات الحيوية في مجمع السلمانية الطبي بالمشاركة مع اكثر من ٣٠٠ مستشفى على مستوي العالم.  وقد اكدت الدكتورة جميلة السلمان على أهمية هذه البحوث في وضع خطة مملكة البحرين لمكافحة الميكروبات المقاومة للمضادات الحيوية حيث أنها تعطي المعلومات اللازمة لخطط التطوير والاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية.

يذكر أن الفرق الفائزة ضمت عددا من قسم الباطنية بمجمع السلمانية الطبي والمتمثل بكل من د. جميلة السلمان، د. روان الأغا، د. زينب ابراهيم، د. نور النوح، د. مريم العلوي، د. محمد الماجد، د. اماني العريض، د. احمد رضي، د. صفاء التيتون، د. فاطمة النشابة، د. زينب التاجر، د. مريم العمران، د. آمنه العوضي، د. صغرى السيد عبدالله علوي،  ود.ابتهال يوسف اليوسف.