+A
A-

هكذا علقت لوبان على تراجع ماكرون أمام السترات الصفر

غردت زعیمة حزب التجمع الوطني الفرنسي الیمیني المتطرف، مارين لوبان، بشكل إيجابي، بعد تراجع الرئیس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عن إجراءات السیاسة الضريبیة، منوهة في الوقت نفسه إلى أنه لا يعتزم الاعتراف بأوجه القصور في مساره السیاسي.

وقالت لوبان بتغريدة عبر حسابھا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أمام الاحتجاجات، تراجع ماكرون عن إجراءات السیاسة الضريبیة الخاطئة. ھذا أمر جید، لكن بالوقت نفسه يرفض الاعتراف بأن نموذجه الإداري يواجه تحديات".

وأردفت زعیمة الیمین المتطرف أن ھذا النموذج "يمثل نموذج العولمة المفرطة، والمنافسة غیر العادلة... والھجرة الجماعیة بكل ما تنطوي علیه من آثار اجتماعیة وثقافیة".

وتابعت "باختصار شديد، ماكرون، اتخذ قراراً بالتراجع استراتيجياً!".

وكانت حركة السترات الصفراء رفضت "تقديمات" الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، واعتبرت الخطاب الذي أدلى به مساء الاثنين، عن الإصلاح الاقتصادي غير مقنع.

وأكدت الحركة الثلاثاء أنها ستواصل احتجاجاتها في العاصمة باريس ومدن أخرى حتى تلبية مطالبها، والتي تضم قائمة بـ40 مطلباً تم إرسالها في وقت سابق إلى وسائل الإعلام المحلية.

وكان ماكرون أعلن رفع الحد الأدنى للأجور وخفض الضرائب على أصحاب المعاشات، مقدماً تنازلات بعد أسابيع من احتجاجات شابتها في الغالب أعمال عنف ومثلت تحدياً لسلطته.