+A
A-

الشيخة مي تستقبل السفير الكويتي

تعزيزاً للعلاقات الثقافية ما بين مملكة البحرين والدول الخليجية، استقبلت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مكتبها اليوم الاثنين الموافق 10 ديسمبر 2018م، عميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح. وتبادل الطرفان سبل التعاون المشترك لتحقيق مشاريع ثقافية ترتقي بالحراك الحضاري في البحرين.
وقالت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة إن العلاقات الأخوية مع الكويت متينة وممتدة لسنوات طويلة، مؤكدة على أهمية تعزيز أدوات التبادل الثقافي ما بين البلدين. وأشارت معاليها إلى أن هيئة الثقافة تسعى من أجل إثراء التواصل ما بين المملكة والبلدان العربية الشقيقة، موضحة أن الثقافة تلعب دوراً هاماً في الارتقاء بالمجتمعات والأوطان.
وأطلعت معاليها سعادة السفير على تفاصيل النشاط الثقافي في البحرين، في ظل احتفاء هيئة البحرين للثقافة والآثار بالأعياد الوطنية، حيث تقدّم الهيئة برنامجاً يضم 18 فعالية على مدار شهر ديسمبر الجاري.
وأضافت معاليها أن هيئة الثقافة تعمل على التحضير لانطلاقة برنامجها لعام 2019م والذي يحمل شعار "من يوبيل إلى آخر"، في إشارة إلى الاحتفاء بذكرى تحقيق العديد من المنجزات البحرينية في مجالات الثقافة والتعليم والاقتصاد وغيرها.
 بدوره توجّه الشيخ عزام مبارك الصباح بالشكر الى معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة على جهودها المستمرة في دعم التبادل الثقافي ما بين البحرين والكويت، معرباً عن استعداده للتعاون مع الهيئة لإنجاز العديد من المشاريع الثقافية مستقبلاً.