+A
A-

خالد بن عبد الله: التحول الإلكتروني واقع تتطلبه طبيعة الخدمات

أكد معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة "ممتلكات"، أن التحول الإلكتروني لم يعد خياراً أمام الشركات الحكومية، بل واقع تتطلبه طبيعة ما تقدمه تلك الشركات من خدمات على أسس تجارية إلى جمهورها المستهدف، لاسيما خدمات صناعة السياحة.

جاء ذلك لدى تفضل معاليه صباح اليوم بتدشين الموقع الإلكتروني لفندق شاطئ حوار الذي تديره وتشغله شركة الجنوب للسياحة، الشركة التابعة والمملوكة لشركة ممتلكات، والمتخصصة في عمليات النقل البحري من وإلى جزر حوار، كما تقدم الشركة خدمات النقل اللوجستي إلى الوزارات والجهات الحكومية.

وقال معاليه على هامش تدشين الموقع الإلكتروني لفندق شاطئ حوار: "يعد التحول الإلكتروني أحد أهم مرتكزات استراتيجية وخطة تطوير فندق شاطئ حوار ليكون مواكباً لحركة الإقبال المضطردة التي بات هذا المرفق السياحي يشهدها منذ أن آلت مسؤولية تشغيله وإدارته إلى شركة الجنوب للسياحة العام الماضي، وتجسيداً لتوجيهاتنا للشركة مؤخراً بإعداد برنامج متكامل لضمان تشغيل الفندق على مدار العام لاستقطاب مزيد من الزوار بعد النتائج القياسية الإيجابية المتحققة، تنفيذاً للأمر الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى بتحويل جزر حوار إلى مقصد سياحي مهم".

وأشار معاليه إلى أن الهدف الاستراتيجي الذي يقف خلف هذه الخطوة هو إتاحة الوصول إلى زوار الفندق بأيسر الطرق الممكنة وعلى مدار الساعة دون تكلف عناء الوصول إلى مكاتب الحجز ونقاط البيع.

وخلال مراسم التدشين، قدَّم القبطان بحري عبدالله المرباطي، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لشركة الجنوب للسياحة بالإنابة، عرضاً أطلع فيه من خلاله معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة والحضور على ما يتيحه الموقع الإلكتروني لفندق شاطئ حوار أمام الزوار من مميزات تقنية متقدمة، ومنها إنهاء إجراءات حجز الإقامة واختيار العروض المناسبة وإتمام عملية الدفع مباشرة بواسطة بطاقات الخصم (Debit Card) وبطاقات الائتمان (Credit Card)، علاوة على ما يحتويه الموقع من معلومات باللغتين العربية والإنجليزية للراغبين في استكشاف المزيد من المعلومات حول طبيعة جزر حوار، والأنشطة التي يمكن أن يمارسها الزائر طوال فترة إقامته.

وكشف المرباطي خلال العرض الذي قدمه أن البيانات الرسمية الصادرة عن شركة الجنوب للسياحة تظهر ارتفاعاً في أعداد نزلاء فندق شاطئ حوار خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2018 بنسبة تقدر بحوالي 73%، أي من 3183 نزيلاً في العام 2017 إلى 5518 نزيلاً خلال الفترة ذاتها من العام الجاري. كما تبين الإحصاءات أن نسبة إشغال الفندق قد ارتفعت بنسبة 68% حتى نهاية نوفمبر المنصرم مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وحقق شهر أغسطس من العام الجاري أرقاماً قياسية من حيث عدد نزلاء الفندق ونسبة الإشغال، إذ بلغ عدد النزلاء في هذا الشهر لوحده 1100 نزيل، وهو ما يعد رقماً قياسياً عند مقارنة عدد نزلاء السنة الجارية والماضية. كما بلغ عدد الغرف التي تم شغلها في أغسطس الماضي 370 غرفة مقارنة بعدد 163 غرفة في أغسطس 2017، وهي نسبة إشغال مرتفعة إذا ما قورنت بعدد غرف الفندق البالغة أربعة أجنحة و40 غرفة ذات إطلالات مختلفة.

وتابع المرباطي قائلاً: "لقد كانت تلك الأعداد المضطردة التي تعكس الإقبال الواسع من قبل زوار الفندق الدافع والمحفز لنا لنجعل من إطلاق الموقع الإلكتروني وما يحتويه من خصائص ومميزات تقنية ومعلوماتية، أولوية قصوى وهدفاً يجب تحقيقه قبل نهاية العام".

ويمكن للجمهور زيارة الموقع الإلكتروني لفندق شاطئ حوار وإجراء حجوزاتهم والتعرف على العروض التي يقدمها على العنوان التالي (http://hawarbeachhotel.com).

وكان معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة قد كلَّف مطلع أكتوبر 2018 إدارة شركة الجنوب للسياحة بالتعاون والتنسيق مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض بإعداد برنامج يعزز استراتيجية الشركة، ويدعم جهودها لتطوير فندق شاطئ حوار واستقطاب زوار المملكة من الوفود السياحية خصوصاً تلك التي تقصد البحرين في الفترة بين شهري ديسمبر وفبراير من كل عام.