+A
A-

خلف: ترسية مناقصة المرحلة الثانية من مشروع الحديقة المائية في العاصمة

من منطلق حرص وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني على توفير وتطوير مستوى ونوعية خدماتها المقدمة للمواطنين والمقيمين، ستباشر وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع (الحديقة المائية) في العاصمة.

وبهذه المناسبة، صرح المهندس عصام بن عبد الله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، ومتابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله، تعمل على تطوير مستوى ونوعية الخدمات والمشاريع المقدمة للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة.

وفي هذا الاطار قامت الوزارة بترسية المرحلة الثانية من مناقصة الحديقة المائية بتكلفة تبلغ مليونين وسبعمائة وعشرة آلاف وخمسمائة وأربعة وعشرون دينار بحريني من قبل مجلس المناقصات والمزايدات، التي تتضمن إعادة تأهيل الحديقة بصورة كاملة متضمنة إعادة إنشاء المسطحات الخضراء والمائية وإنشاء مرافق وخدمات ومواقف للسيارات وحديقة نباتية وغيرها.

واضاف ان هذا الموقع يحظى باهتمام ومتابعة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الاستشاري للمبادرة النوعية لتنمية القطاع الزراعي، نظرًا لما لهذا الموقع من دلالة تاريخية وموروث زراعي، حرصت سموها حفظها الله ورعاها على الاهتمام به كموقع ترفيهي عائلي زراعي متكامل".

وأضاف خلف: "المرحلة الأولى من المشروع كانت عبارة عن تسوير جدار يحيط بأرض الحديقة وإنشاء محطة للكهرباء وغرفة الحارس وبعض الخدمات، وتم مؤخرًا ترسية المرحلة الثانية من المشروع التي ستنطلق خلال الأسابيع القادمة ومن المتوقع الانتهاء منها في الربع الاخير من العام 2019".

وأضاف خلف في تصريحه: "حرصت الوزارة وبالتعاون مع مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية على إنشاء المشاريع الترفيهية والبلدية في مختلف محافظات المملكة وذلك من منطلق جهودها في الارتقاء بالتنمية الحضرية المستدامة وتوفير المساحات لممارسة الأنشطة الترفيهية والرياضية المختلفة، ومنها الحديقة المائية بالتعاون والتنسيق مع مجلس أمانة العاصمة".

واضاف: "تعتبر مشاريع الحدائق العامة والمنتزهات من المشاريع  التي اثبتت نجاحها واستقطابها للمواطنين والمقيمين في الفترة المنصرمة، حيث أنشأت الوزارة عدة مشاريع منها على سبيل المثال لا الحصر منتزه الأمير خليفة بن سلمان وحديقة خليفة الكبرى ومنتزه عين عذاري ومنتزه الحنينية وحديقتي الأندلس والسلمانية وغيرها من الحدائق والمنتزهات".

وأكد خلف بأن الوزارة وضمن معطيات برنامج عمل الحكومة الموقرة والرؤية الاقتصادية 2030 والاستراتيجية الوطنية وعلى الأخص فيما يتعلق بالتنمية الحضرية، ماضية قدمًا في تنفيذ المشاريع التنموية والمرافق العامة الهادفة لتحسين مستوى ونوعية الخدمة المقدمة للفرد والمجتمع.