+A
A-

ملامح أبطال الطاولة والطائرة تتضح في منافسات "رياضية"

اقتربت منافسات مسابقة كرة الطاولة والكرة الطائرة في البرنامج الرياضي التنافسي للفتيات "رياضية" من خط النهاية بعد انقضاء خمس جولات من أصل ست في كرة الطاولة وأربع من أصل ستة أيضاً في الكرة الطائرة، وأفرزت منافسات كرة الطاولة صراعاً وسباقاً شديداً بين فريقي البحرين وعالي لخطف لقب الدوري بعد أن واصلا التربع على عرش جدول الترتيب بذات الرصيد من النقاط بحصول كل فريق على 9 نقاط بعد ختام الجولة الخامسة.
وفي منافسات الكرة الطائرة تتجه الترشيحات لصالح فتيات فريق المحرق لحسم لقب الدوري بعد أن حققن أربع انتصارات من أربع مباريات بعلامة كاملة وبأداء قوي، وتمكن من إنهاء لقاء البسيتين أيضاً لصالحهن، وهو اللقاء الذي شكل مفترق الطريق لخطف صدارة الترتيب بالنسبة لفتيات المحرق.
أما في منافسات دوري كرة السلة فأن الفرق انقسمت إلى نصفين، حيث تسيدت مراكز المقدمة فرق الرفاع ومدينة عيسى والمنامة، وظلت فرق المحرق والنجمة والحالة في النصف السفلي، وبعثت فتيات الرفاع رسالة واضحة وصريحة على قوة فريقهن بعد أن حققن أربع انتصارات متوالية بنتائج عريضة.
وأخيراً فأن كل المؤشرات تتجه نحو منافسة ثنائية محتدمة في منافسات دوري كرة اليد بين فريقي الأهلي وأم الحصم، وعلى الرغم من الصدارة المؤقتة لفتيات أم الحصم إلا أن فتيات الأهلي لديهن مباراة مؤجلة، وفي حال فوزهن فيها فأنهن سيعتلين صدارة الترتيب مع ختام القسم الأول، ويبدو بأن تحديد البطل سينتظر حتى الجولات الأخيرة لمعرفة الفريق الفائز ما بين الأهلي وأم الحصم في القسم الثاني.
هذا وستتجدد المنافسات الأسبوع القادم وتحديداً يومي الجمعة والسبت، حيث سيشهد اليومان جولتان لألعاب الجماعية السلة والطائرة واليد والسبت تحديداً ستختتم منافسات دوري الطائرة، فيما ستختتم منافسات دوري كرة الطاولة يوم الجمعة المقبل.
يشار إلى أن المنافسات في لعبتي كرة الطاولة والكرة الطائرة ستستمر وذلك بإقامة مسابقة الكأس والتي ستكون بنظام إخراج المغلوب.

الأنصاري تكشف أسباب صدارة فريقها
بعد تصدرهن لمنافسات دوري كرة الطائرة وفوزهن في أربع مباريات متوالية، أدلت قائدة فريق المحرق لكرة الطائرة هاجر الأنصاري بتصريح وجهت من خلاله الشكر لإدارة نادي المحرق على الدعم والاهتمام الموجه للفريق والذي ساهم لمشاركة الفريق بفعالية في بطولة رياضية، وكشفت الأنصاري أسباب تمكن فريقه من الصدارة عن جدارة واستحقاق مبينةً بأن وراء ذلك التزام كبير من قبل اللاعبات بخوض التدريبات بشكل مستمر، واللعب بروح وعزيمة وإصرار من أجل الفوز في كل مواجهة، بالإضافة إلى الانسجام الجيد الذي يميز الفريق بعد أن سبق وأن لعب في أكثر من بطولة، وأكدت بأن الفتيات عازمات على الاستمرار بهذه الروح حتى نهاية البطولة، مشيدةً في ذات الوقت بمبادرة وزارة شؤون الشباب والرياضة بإقامة هذه البطولة وضرورة استمرارها لما لها من أثر كبير على تطوير قدرات اللاعبة البحرينية في جميع الألعاب الرياضية.
فتيات سلة المنامة يتطلعن للمنافسة
أوضحت لاعبة فريق المنامة لكرة السلة فاطمة قمبر بأن فريقها بدأ فعلياً الدخول في أجواء بطولة رياضية مشيرةً بأن الأداء أصبح يتحسن بشكل تدريجي مع تقدم المباريات في الدوري، وأشادت بعزيمة زميلاتها بالفريق وأداؤهن الجيد وذلك بفضل الاستماع لتوجيهات المدرب، مشيرةً بأن الفريق يفكر بالفوز في جميع المواجهات التي يخوضها دون أن يستصغر حجم المنافس، وأكدت بأن الفريق يتطلع لأن يكون أحد الفرق المنافسة في الدوري، وأن يتم تحقيق ذلك بتقدم أفضل مستوى في كل مباراة.
ومن جانبها أضافت لاعبة فريق المنامة لكرة السلة رقية الشماع قائلةً "لقد قدمنا مباريات جيدة هذا الأسبوع وتمكنا من تحقيق انتصارات مستحقة، وهذا لم يأت من فراغ بل من اجتهاد اللاعبات في التدريب واهتمام الجهاز الفني بتطوير مهارات اللاعبات ومعالجة الأخطاء"، وبينت بأن الفريق يسعى دائماً للظهور بشكل مميز في كل المباريات والاستفادة قدر المستطاع من المواجهات من أجل أن يكون من بين الفرق المنافسة في نهاية المطاف.
وجوه نسائية في التحكيم
لم تقتصر بطولة رياضية على الفتيات كلاعبات في الفرق فقط، بل تعدى الأمر لتتواجد الفتيات في الأجهزة الفنية والإدارية للفرق، بل وكذلك تواجد العنصر النسائي في مجال التحكيم في بعض المنافسات، وعلى سبيل المثال منافسات كرة السلة بمشاركة الحكم مريم الذوادي، وفي كرة الطاولة كذلك تواجدت عدد من الحكمات لإدارة بعض المباريات.