+A
A-

البحرين تترأس أعمال المنظمة الدولية للفن الشعبي

برئاسة مملكة البحرين وعضوية دول غربية وآسيوية، أنهى المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للفن الشعبي IOV ، اجتماعه الرابع والعشرين بمدينة فالنسيا الإسبانية حيث ناقش المجلس نتائج أعمال المشاركة في مؤتمر اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي ICH الخاص بالمنظمات غير الحكومية في موريشيوس – نوفمبر 2018، وشكل وفدا للمشاركة في اجتماع تطوير ربط منظمة اليونسكو بالمؤسسات غير الحكومية NGO في  بداية النصف الثاني من ديسمبر 2018م.

 واعتمد المجلس تقرير الهيئة العلمية حول أوراق عمل المؤتمر الدولي حول "الثقافة الشعبية:الحاضر ومسارات المستقبل" بمشاركة 60 باحثا من مختلف دول العالم الذي سيترافق تنظيمه مع عقد اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع معهد الشارقة للتراث وبرعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في الأسبوع الأول من شهر أبريل 2019م.

 كما أقر المجلس نصوص الترجمات اللغوية للموقع الإلكتروني الجديد للمنظمة الدولية للفن الشعبي وتشكيل وفد رفيع المستوى للمشاركة في حفل افتتاح مجمع فروع المنظمة بالبرازيل وتلبية دعوة المجلس الثقافي بجمهورية الصين الشعبية في فبراير 2019 لبحث سبل التعاون المشترك.

 وأقر المجلس تقديم الدعم اللوجستي لتنظيم أكبر مهرجان لفنون العالم الشعبية في جنوب أفريقيا في فبراير 2020 والتحضير لافتتاح مكتب المنظمة الإقليمي لدول أوروبا الغربية في مدريد.

 وكانت جامعة فالنسيا قد دعت المكتب الرئاسي للمنظمة الدولية للفن الشعبي بمملكة البحرين للمشاركة في الاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيسها حيث تم عقد عدة اجتماعات مع البروفيسور خافيير رودريجو إلاري تناولت سبل التعاون العلمي المشترك بين الجامعة والمنظمة.

 وأشاد علي خليفة رئيس المنظمة الدولية للفن الشعبي بالمكانة العلمية والتقنية الرفيعة للجامعة ومنشآتها وبما تقدمه من دعم متواصل لأعمال المنظمة في إسبانيا شاكرا للجامعة احتضان أعمال اجتماع المجلس التنفيذي وما أحيط به أعضاء المجلس من حفاوة مؤكدا أهمية استمرار التآخي والتواصل لخدمة الثقافة الشعبية في كل أنحاء العالم.