+A
A-

لكزس تطلق سيارة UX الكروس-أوفر الفاخرة الجديدة كلياً

 أطلقت شركة إبراهيم خليل كانو، الوكيل الحصري لسيارات لكزس في مملكة البحرين سيارة لكزس UX الجديدة كلياً، والتي تمثل إضافة مبتكرة إلى فئة سيارات الكروس- أوفر المدمجة الفاخرة. إذ يجمع الطراز الجديد كلياً بين أحدث ما تقدمه علامة لكزس الفاخرة من مستويات الرفاهية وتقنيات السلامة في حزمة تشمل عناصر التصميم الجذابة الجديدة ونظام الدفع ذي الكفاءة العالية.

يُستمَد اسم UX من النهج الذي اتبعه فريق تصميم السيارة، ويعكس هويتها التي تجمع بين كونها سيارة مناسبة للاستخدام اليومي في المدينة (Urban) وسيارة كروس-أوفر مناسبة لأسلوب الحياة النشط الحافل بالمغامرات. فقد تم اشتقاق مصطلح UX من حرف U في كلمة Urban وحرف X في كلمة X-over، وهي اختصار لكلمة crossover. وبهذا فقد تم تصميم سيارة تضفي طابعاً ديناميكياً وتهدف إلى تقديم تجربة قيادة تفاعلية مصحوبة بمستويات الراحة والانسيابية الفريدة التي لطالما اشتهرت بها سيارات لكزس الفاخرة، مما يجعلها إضافة فريدة إلى فئة سيارات الكروس-أوفر المدمجة الفاخرة.

تعليقاً على هذه المناسبة، صرح المدير الأول لتسويق لكزس في شركة إبراهيم خليل كانو، السيد أيمن شحادة قائلاً: " تسعى لكزس بشكل دائم لتوفير تجارب قيادة ممتعة وهو ما حققته في سيارة لكزس UX التي تعد آخر إصدارت لكزس. حيث أنها تعتبر واحدة من أكثر سيارات الكروس أوفر المتوفرة  تميزاً،  ويعود ذلك لطابعها الحيوي وديناميكيتها العالية وهما خاصيتان تمثلنان فلسفة علامة لكزس. كذلك تزخر سيارة لكزس UX بالعديد من التقنيات المتطورة التي توفر تجربة قيادة مستقبلية".

وتُعَد لكزس UX 2019 أول سيارة يتم تصنيعها بالاعتماد على منصة الأطر الهيكلية الجديدة لفئة المركبات المدمجة (GA-C)، إذ يجمع هيكلها بين خفة الوزن والمتانة، فضلاً عن مركز الجاذبية المنخفض ونظام التعليق المعزز، مما يضفي عليها قدرة فائقة على التحكم ومستويات استثنائية من الراحة، تمنح السائق تجربة قيادة سلسة.

من جانبه، قال السيد يوغو مياموتو الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "نحن متحمسون للغاية لإطلاق لكزس UX الجديدة كلياً، هذه السيارة المبتكرة والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات وتطلعات عملائنا المتطورة باستمرار في المنطقة.  ثم أضاف : " تأتي هذه السيارة في إطار سعينا الدؤوب إلى إمداد عملائنا بتجارب استثنائية حيث أنها مستوحاة من البيئة العصرية داخل المدينة وتتمتع بتصميم لافت وأداء ديناميكي ".

تعمل سيارة لكزس UX 2019 بنظام الدفع الأمامي، وتتميز بمحرك جديد رباعي الأسطوانات عالي الكفاءة سعة 2.0 لتر يقترن بناقل الحركة المتغير المستمر بنظام التبديل المباشر (DCVT). وتأتي سيارة الكروس-أوفر المدمجة الجديدة كلياً مزودة بمجموعة واسعة من المزايا الفريدة، بما في ذلك نظام التحكم في وضع القيادة مع ما يصل إلى خمسة خيارات تتيح للسائق تغيير تجربة القيادة حسب رغبته. كما تقدم السيارة عدداً من المزايا هي الأولى من نوعها في العالم، مثل الإضاءة اللاسلكية لمقبض توجيه شفرات تدفق الهواء، والتصميم الفريد للعجلات مع فتحات تدفق الهواء، والذي تم تطويره للحد من الاضطراب الهوائي على سطح العجلات. كما يتميز الطراز الجديد كلياً بنظام التحكم الكامل بضوابط الصوت الأول من نوعه في سيارات لكزس والمتواجد في مسند راحة اليد، ويأتي الطراز الجديد أيضاً مزوداً بباقة تقنيات السلامة المتطورة "لكزس للسلامة بلاس+".

وتمتد الخطوط التصميمية الأنيقة لسيارة لكزس UX بدءاً من الشبك المغزلي الأمامي من خارجها لتغطي جميع أنحاء المقصورة. وتعكس الأسطح البارزة بزواياها الحادة والمصدات الأمامية والخلفية الحضور المميز لها، في حين يضفي عليها تصميمها الذي يتميز بالديناميكية الهوائية العالية طابعاً رياضياً خاصةً مع العجلات الكبيرة التي تم دفعها إلى الزوايا وواجهتها الأمامية المثيرة للإعجاب. ويتوج تصميم لكزس UX المميز بالمصابيح الخلفية المتصلة بكامل عرض السيارة، والذي يمنحها شكلاً مميزاً في الليل مع سلسلة من 120 مصباح يعمل بتقنية LED، حيث تضيق هذه المصابيح المتموضعة في الوسط ليصل سمكها إلى 3.17 مليمتر عند منتصف السيارة.

ويعزز الأداء الفائق لسيارة لكزس UX الجديدة كلياً من طابعها الحماسي. حيث تجمع  لكزس UX 200 بين الأداء التفاعلي والكفاءة العالية، وذلك من خلال تزويدها بمحرك مطور حديثاً ذي أربع أسطوانات خطية سعة 2.0 لتر، يولد قوة 169 حصاناً وعزم دوران يبلغ 205 نيوتن/متر. 

وامتداداً للإطلالة العصرية لسيارة لكزس UX الجديدة كلياً، تخاطب المقصورة المصممة بعناية السائق والركاب للاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر لهم تجربة فريدة. وتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 10.25 بوصات، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD قياس 10.2 بوصات، وشاشة ملونة متعددة المعلومات في وسط لوحة العدادات قياس 7 بوصات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وساعة تناظرية بوظيفة الضبط التلقائي وفقاً لنظام تحديد الموقع العالمي (GPS). وتشتمل السيارة على مزايا إضافية، مثل المقاعد الكهربائية الأمامية والقابلة للتعديل بأوضاع مختلفة، فضلاً عن مقاعد خلفية قابلة للطي ينفصل فيها مسند الظهر إلى قسمين بنسبة 60:40 مع حاملات للأكواب، وباب خلفي يمكن فتحه أتوماتيكياً من خلال مستشعر لحركة القدم دون الحاجة إلى استخدام اليدين.

وتأكيداً على تركيزها على السلامة والأمان، حرصت لكزس على ضمان الطمأنينة وراحة البال في السيارة الجديدة كلياً لجميع عملائها، وذلك من خلال نظام لكزس للسلامة بلاس Lexus Safety System+، وهي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة تشمل كلاً من نظام الأمان قبل التصادم PCS مع نظام رصد المشاة في ضوء النهار وبعض ظروف الإضاءة الخافتة، ونظام رصد الدراجات الهوائية خلال ضوء النهار، ونظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، ونظام الحفاظ على المسار LDA مع خاصية تتبع المسار LTA، ونظام الإضاءة العالي المتكيف AHS. وعلاوة على ذلك، تضم لكزس UX مجموعة شاملة من مزايا الأمان والحماية لجميع ركابها، بما في ذلك 8 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA، ونظام شاشة الرؤية البانورامية PVM، ونظام مراقبة النقطة العمياء BSM، ونظام تنبيه مساعد صف المركبة PKSA، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام مساعد الانعطاف النشط ACA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى. ​

وتتوفر لكزس UX الجديدة كلياً بـ 13 لوناً خارجياً مميز مع لونين حصريين للطراز الرياضي F SPORT، لتتيح بذلك للعملاء التعبير عن تفردهم وطابعهم الشخصي. وتضفي الألوان الخارجية الثلاثة الجديدة، وهي "المايكا المعدني البيج الثلجي" و"الأحمر العقيقي الساطع"، و"الأزرق السماوي الزجاجي" والتي تم تطويرها مؤخراً، المزيد من الفخامة والتألق على السيارة. بالإضافة إلى لون "أحمر ناري" Flare Red حصرياً للطراز الرياضي F SPORT. علاوة على ذلك، تتوفر سيارة الكروس-أوفر المدمجة مع خاصية فتحات تدفق الهواء على العجلات هي الأولى من نوعها في العالم، والتي تم تطويرها لتضفي مزيداً من الديناميكية الهوائية، وتصميمين للعجلات قياس 18 بوصة مع إطارات صالحة للسير حتى عند نفاذ الهواء منها (run-flat) لتوفير أقصى درجات ثبات التحكم، بالإضافة إلى عجلات حصرية قياس 18 بوصة للطراز الرياضي F SPORT.