+A
A-

الوداعي يرفع مستوى المنافسة على رئاسة ”بلدي الشمالية"

أعلن عضو مجلس بلدي الشمالية شبر الوداعي نيته الترشح لرئاسة المجلس، ليرفع بذلك مستوى المنافسة على هذا المقعد بعد إعلان البلدي محمد الظاعن الترشح لهذا المنصب.

وقال الوداعي إن قراره في الإقدام على الترشح لرئاسة المجلس البلدي يأتي استجابة لرغبة عدد من الشخصيات المسؤولة والمختصة في الشأن البلدي والبيئي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والبيئية، والحرص على استثمار قدراته العلمية والتخصصية في القانون المشترك للمزارع والأراضي والماء والتشريع البيئي والخبرات التراكمية الممتدة لأكثر من خمسة وعشرين عاما في الإدارة والتخطيط البيئي، وفي بناء السياسات والمشاريع والخطط البيئية.

وأشار إلى أن التخصص والخبرات التي يتميز بها تؤهله لإدارة هذه المؤسسة التنموية المهمة في المملكة، وتجسيد ما يمتلك من قدرات علمية وخبرات في العمل البلدي والبيئي في توجيه عمل المجلس لتبني منهج البعد الشامل في بناء المشاريع التنموية والبلدية والبيئية، بما يتوافق والسياسات والخطط التنموية والحضرية والبيئية التي تتبناها الحكومة وتساهم في تحقيق التحول النوعي في التنمية الشاملة للمحافظة الشمالية، وتعزز التوجه الوطني الشامل في انجاز أهداف التنمية المستدامة للمشروع التنموي لمملكة البحرين.

ونوه إلى أنه يضع في قائمة أجندة توجهاته في إدارة عمل المجلس البلدي الشمالي في حال حصول توافق أعضاء المجلس على ترشيحه لتولي رئاسة المجلس بناء شراكة وتعاون مع المجالس البلدية لدراسة إمكانية إجراء إصلاحات قانونية بالتعاون مع مجلس النواب يجري بموجبها توسيع صلاحيات المجالس البلدية، وتعزيز حقوق ومهام وصلاحيات أعضاء المجالس البلدية.

وبين الوداعي حرصه على استثمار المكانة الشخصية كمختص التي صنعها في سياق نشاطه البيئي والبلدي على المستوى الوطني والإقليمي والدولي في تعزيز مكانة وسمعة المجلس بين المؤسسات المحلية والمنظمات الاقليمية والدولية.

وأكد سعيه نحو تعزيز روح الانسجام والتعاون في العمل والإنجاز بين أعضاء المجلس لتحقيق التنمية الشاملة بشكل متساوي في كافة المناطق في المحافظة.

وعبر عن ثقته بحكمة موقف الأعضاء  في بناء واقع التوافق والتراضي للارتقاء بعمل المجلس الذي يستجيب للمصلحة الاجتماعية والوطنية.

ويأتي إعلان الوداعي بعد إعلان البلدي محمد الظاعن الترشح لمنصب رئاسة المجلس، مما يرفع من حدة المنافسة على هذا المقعد.