+A
A-

اتفاقية تعاون بين الخيرية الملكية وجامعة الخليج العربي وبنك الإثمار

وقعت المؤسسة الخيرية الملكية اتفاقية تعاون مع جامعة الخليج العربي وبنك الإثمار، بحضور سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان، يتم بموجبها التعاون من أجل تحقيق الفائدة والنفع لقطاع العمل الخيري والإنساني، وعلى وجه التحديد دعم مشاريع المؤسسة الخيرية الملكية في مجالات التربية والتعليم والثقافة المخصصة لخدمة الأيتام والأرامل.

ووقع الاتفاقية كل من الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية سعادة الدكتور مصطفى السيد ورئيس جامعة الخليج العربي الدكتور خالد بن عبدالرحمن العوهلي والرئيس التنفيذي لبنك الإثمار أحمد عبدالرحيم، حيث نصت الإتفاقية على إبرام اتفاقيات خاصة تفصيلية بين الأطراف الثلاث لكل مشروع أو مبادرة بمتعلقة بمذكرة التفاهم، كما اتجهت الاتفاقية إلى تمويل دراسة طالبة بحرينية الطلب البشري في جامعة الخليج العربي.

وبهذه المناسبة، أشاد سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية بجهود المؤسسة الخيرية الملكية بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حفظه الله، وأمانة سعادة الدكتور مصطفى السيد، مؤكداً أن توقيع الاتفاقية بين المؤسسة الخيرية الملكية وجامعة الخليج العربي وبنك الإثمار، تسهم في تعزيز أسس الشراكة والمسؤولية المجتمعية الرامية إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للعديد من الفئات المجتمعية، وبالأخص فئة الأيتام والأرامل، كما وتؤكد تنفيذ توجيهات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، بإيلاء الاهتمام البالغ للفئات المحتاجة و العمل على تمكينها ورفع مستوى معيشتها.

وأكد حميدان، الدعم والمساندة الكاملين من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لكافة جهود المؤسسة الخيرية الملكية، وذلك في إطار تعزيز مساعي التكامل بين الجانبين في تقديم الخدمات للفئات المستفيدة، وبلوغ أقصى درجات العمل المؤسسي والخدمي المتكامل، الذي يصب في صالح المواطن على أرض هذا الوطن الغالي.

ومن جانبه،  أشاد الدكتور مصطفى السيد بهذا التعاون الذي يسهم في خدمة المجتمع ودعم المسيرة التعليمية لأبناء المؤسسة الخيرية الملكية، مؤكدًا بأن جامعة الخليج العربي وبنك الإثمار يبادرون دائماً للتعاون مع  الخيرية الملكية و خدمة أسرها وخصوصاً دعم الجانب التعليمي لإتاحة الفرصة للطلاب لإكمال مسيرتهم الدراسية.

وثمّن السيد اهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتفعيل الشراكة المجتمعية في خدمة الأيتام والأرامل والمحتاجين في مملكتنا الغالية، وما يقوم به سموه من جهود كبيرة في دعم العمل الخيري والإنساني الذي تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية.

وأشار السيد إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى التعاون لتحقيق مصلحة الأيتام والأرامل بما يحقق المصلحة العامة من خلال تضافر الجهود لتنفيذ المشاريع الخيرية والإنسانية وتفعيل جهود الأطراف الثلاث لتحقيق هذه المصلحة بأفضل الطرق.

ومن جانبه، أشاد الدكتور خالد العوهلي بالدور الإنساني الريادي الذي تقوم به المؤسسة الخيرية الملكية بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، مثمنا عاليا كل الإنجازات التي حققتها المؤسسة خلال السنوات الماضية تحت راية حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد.

وقال الدكتور العوهلي خلال التوقيع أن جامعة الخليج العربي تتشرف بهذا التعاون مع المؤسسة الخيرية الملكية استمراراً لمسيرة العطاء والخير، لطالما تطابقت الاهداف الإنسانية بين الطرفين وتوحدت لتخدم المجتمع البحريني ومجتمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتساهم في إيجاد حلول مبتكرة لأبرز القضايا الخليجية المشتركة، مؤكداً أهمية تقديم الخدمات التعليمية للأيتام لتوطيد الشراكة المجتمعية.