+A
A-

السوبرانو الأردنية زينة برهوم تشارك في عرض موسيقى في الاستوديو

تشارك السوبرانو الأردنية زينة برهوم في برنامج عرض موسيقى في الاستوديو الذي يقام في أوبرا دبي يوم الأربعاء 5 ديسمبر-كانون الأول ، وفي يوم 6 ديسمبر تقدم زينة محاضرة برفقة عازف البيانو الكوبي ماركوس مادريجال وعازف الطبول ماهر حنحن.
 
وتؤدي زينة عدد من الأغنيات الأوبرالية الشهيرة بصحبة عزف مادريجال على البيانو وحنحن على الكاخون، ومن بينها يا إلهي استمع (سينيوري أسكولتا) من أوبرا توراندوت للموسيقار جاكومو بوتشيني، و أجل يدعونني ميمي (سي مي كيامونو ميمي) من أوبرا لابوهيم للموسيقار جاكومو بوتشيني، بالإضافة إلى الأغنية الشهيرة (بارلا بيو بيانو) للموسيقار الإيطالي نينو روتا، والأغنية الفرنسية الحياة باللون الوردي أو (الحياة من وراء نظارات بزجاج وردي اللون) للموسيقار لويجي، وأغنية تعال ارقص معي من تأليف ديميس روسوس وتلحين دميتري شوستاكوفيتش، وغرناطة (جرانادا) للموسيقار المكسيكي أغوستين لارا.
 
وتقود عازفة البيانو المعروفة عالمياً أميرة فؤاد عرض موسيقى في الاستوديو الذي يحتضنه استوديو أوبرا دبي ذو الكفاءة الفنية العالية التي تخلق حالة فنية فريدة بين الجمهور والفنانين. وموسيقى في الاستوديو هي مجموعة من عروض موسيقى الحجرة العاطفية التي يؤديها نخبة من أفضل الموسيقيين حول العالم.
وسترتدي زينة خلال فعاليات العرض أزياء تحمل توقيع المصمم السوري حسن مارداش.​

أوبرا دبي هو المسرح الأول من نوعه في المدينة المصمم خصيصاً لتأدية جميع أشكال الفنون والوجهة الأولى للحصول على أفضل العروض والإنتاجات الترفيهية، وتستضيف أوبرا دبي مجموعة متنوعة من العروض التي تشمل المسرح والأوبرا والباليه والأوركسترا والحفلات وعروض الأزياء والعروض الترفيهية المباشرة والمؤتمرات والعروض الفنية.
 
ومؤخراً مثلت زينة المملكة الأردنية في حفل ختام مهرجان الفنون العربية الذي أقيم في مدينة تشنغدو الصينية يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول، وقدمت زينة أغنية حلم طريق الحرير برفقة التينور الحائز على جائزة بكين وانغ تشوانيو بالإضافة إلى العديد من الأداءات الفردية الأخرى في جزء من جولة استمرت ثلاثة أيام في عدد من مسارح المدينة. ولاحقاً سُجلت الأغنية في بكين لتدخل ضمن ألبوم القنطرة الثانية في الصين، كما أن أغنية حلم الطريق الحريري هي الأغنية الثنائية الوحيدة في الألبوم، ويصاحبها عزف أوركسترا الفلهارمونية الصينية وجوقة أوركسترا آسيا الفيلهارمونية، وتنظمها المجموعة الصينية للفنون والترفيه. وتشارك أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية في ألبوم القنطرة الثانية في الصين كاملاً.
 
انطلق ألبوم زينة برهوم الأول القنطرة: تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وما وراءه من خلال تطبيقي أنغامي وiTunes.  وتُعيد زينة من خلال الألبوم أداء 10 أغنيات عربية وعالمية ومن بينهم الأغنية الكلاسيكية الأندلسية العربية لما بدا يتثنى والأغنية النيبوليتية أوه سولي  (Sole Mio)وسيمبري ليبرا (Sempre Libera) من أوبرا لا ترافياتا (La Traviata) لفيردي وغيرهم.
 
زينة برهوم هي سوبرانو كلاسيكية حاصلة على شهادة البكالريوس في الاتصال المرئي بـالجامعة الأميركية في الشارقة. أسست سلسلة القنطرة للموسيقى والفن، كما قامت بمساعدات لا حصر لها لصالح النساء والأطفال والسلام والتقدم. وبجانب الكثير من الدعوات التي حصلت عليها زينة، دُعيت للغناء في قصر كينسينغتون في الاحتفال بالإنجازات النسائية، وتقديم الثقافات عبر المنتدى العربي العالمي للمرأة.
 
ألبومها بعنوان القنطرة يشير لجسر القوس الحجري الروماني الذي بُنيّ في اكستريمادورا بإسبانيا. ويعكس عنوان الألبوم سعي زينة لبناء صلات قوية من التفاهم والتعاطف من خلال موسيقاها، كما سجلّت ألبومها الثاني القنطرة الثانية على الهواء مباشرةً وأطلق في حفل موسيقي مع أوركسترا الفيلهار موني للفيف وجوقة بقيادة لورينزو تازري، كما حصلت زينة على شهادة البكالريوس في الاتصال المرئي بـالجامعة الأميركية في الشارقة.
 
وخلال عام 2017، كثفت زينة أنشطتها المتنوعة، فشاركت في احتفالية السفارة الأوكرانية بالأردن في ديسمبر - كانون الأول، ومنحتها السفارة الجائزة الكبرى Grand Prix والتي كانت قد فازت بها في الدورة الثانية من مسابقة الغناء الدولية تاراس شيفتشينكو لتوحيد الشعوب، وفي يوليو 2017، أطلقت زينة برهوم مهرجان عمان الأوبرالي، وهو المهرجان الأوبرالي الأول من نوعه في العالم العربي، وفي سبتمبر 2018 أطلقت النسخة الثانية من المهرجان بتقديم عرض متكامل لأوبرا لابوهيم على المسرح الروماني بوسط عمان، وافتتح المهرجان بإقامة حفل يبرز المواهب المحلية الواعدة، كما افتتحت أوركسترا عالمية الحفل.
 
وتحت رعاية صاحبة السمو الملكي منى الحسين، أقامت زينة برهوم والفنان الإنكليزي بيتر لورانس، معرضاً فنياَ في قصر الأسقف بمقاطعة ويلز الإنجليزية يتضمن أعمالهما كامتداد لألبوم القنطرة: تجسير الثقافات عبر البحر الأبيض المتوسط وماوراءه.
 
كما دخلت زينة عالم الموضة، حيث تعمل مصممة أزياء لصالح Creative Concept Industries (CCI)، وهي شركة عائلية تأسست في يوليو 2006، وأنشأت زينة خطاَ لتصميم المجوهرات يحمل اسم Zeina Barhoum Jewelry