+A
A-

الخيرية الملكية تدشن مشروع (دينار اليتيم) لمنح الأيتام مستقبلاً أفضل

دشنت المؤسسة الخيرية الملكية مشروع (دينار اليتيم) والذي يهدف إلى تعزيز قيم التكافل والعطاء بين أفراد المجتمع البحريني، وتكاتف مختلف أفراده في توفير الرعاية والحياة الكريمة للأيتام والأرامل والمحتاجين.

وأقامت المؤسسة الخيرية الملكية احتفالاً خاصاً بهذه المناسبة، بحضور سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة وعدد من المسؤولين.

وتوجه الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية سعادة الدكتور مصطفى السيد في كلمته بخالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية على اهتمام جلالته ورعايته الكريمة للعمل الخيري والإنساني والاهتمام بالأيتام والأرامل وجميع المحتاجين، وتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لهم، والعمل على أن يحظى الجميع بالحياة الكريمة، مثمنا الدعم الكريم الذي تحظى به المؤسسة الخيرية الملكية من قبل الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، مثمناً جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، في قيادة عمل المؤسسة.

وبين سعادته أن مشروع دينار اليتيم يعمل على تعزيز قيم التكافل والعطاء بين أفراد المجتمع البحريني حيث تكون المشاركة فيه بتخصيص مبلغ دينار واحد فقط من قبل كل موظف يرغب في المساهمة وذلك بشكل شهري عن طريق قسم الموارد البشرية في الشركة، وستكون مهمة الموارد البشرية إخبار الموظفين عن تفاصيل المشروع وفتح باب المشاركة بالطريقة المناسبة، كما يمكن للموظف اختيار المبلغ الذي سيتم التبرّع به، حيث أنّ المشروع يفتح المجال لمن يريد التبرّع بمبلغ أكثر من دينار واحد وذلك من أجل  منح الأيتام حاضراً ومستقبلاً أفضل، بهدف نشر ثقافة وقيم العطاء والتكافل، وتعزيز دور العمل الإنساني.

من جانبه توجه الدكتور الرئيس التنفيذي لشركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات الدكتور عبد الرحمن جواهري بالشكر الجزيل إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه على الرعاية والدعم الكريم من قبل جلالته والاهتمام الذي يظهره حفظه الله بأبناء المؤسسة الخيرية الملكية وحرصه على توفير كافة الخدمات التي من شأنها مساعدتهم على التفوق والنجاح في مسيرتهم التعليمية والحياتية، كما أعرب عن الشكر الجزيل إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على حسُن قيادته ونجاحه في جذب الاهتمام المتزايد لبرامج المؤسسة وفعالياتها.

وأشار إلى أعجابه  بحرص المؤسسة والقائمين عليها على طرح المشاريع والمبادرات بأسلوب جميل ومبتكر، وذلك على النحو الذي يشُجعّ الآخرين على تبنيها وسرعة المشركة فيها لتعود الفائدة في النهاية على الأيتام، فهم في أمس الحاجة للدعم والمساندة سواء النفسية أو المادية.

ووجه جواهري حديثه  لكافةّ القطاعات العامةّ والخاصةّ في الدولة كي تبُادر للإستفادةّ من الفرص المختلفة التي تطرحها المؤسسة، ومنها مبادرة (دينار اليتيم) والذي يتم استقطاعه من العاملين في هذه القطاعات ليستفيد منه الأيتام، ويعود بالأجر والثواب. 

كما ثمن المدير العام لشركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو) محمد عيسى ابراهيم جهود صاحب جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه واهتمام جلالته بالأيتام والأرامل وجميع المحتاجين، وتقديم كافة أشكال الدعم والرعاية لهم.

وقال في كلمته: يسرني في هذه المناسبة أن أعلن عن مشاركة الخليج لدرفلة الالمنيوم (جارمكو) بكل أفرادها ومنتسبيها في مشروع دينار اليتيم؛ حيث إن أفراد الشركة وافقوا بترحيب ورغبة تامة على استقطاع مبالغ من رواتبهم الشهرية لصالح المؤسسة الخيرية الملكية لرعاية اليتيم. فما أجمل أن نستقطع من مدخراتنا لرسم ابتسامة سعادة ورضا على وجه يتيم له حق علينا ، وجزاء كفالتنا له عند الله كبير.

وأضاف: تفخر جارمكو بأن تكون من أوائل مؤسسات القطاع الخاص التي بادرت بدعم هذا البرنامج في مملكة البحرين ونرجو أن نكون مثالا يحتذى به من قبل مؤسسات القطاع الخاص؛ لما في هذا المشروع الخيري من دعم لمصلحة البلاد وضمان النشأة الصالحة لأبناء مجتمعنا الحبيب.

وفي ختام الحفل قام سعادة الدكتور مصطفى السيد بتكريم شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، وشركة الخليج لدرفلة الألمنيوم لمساهمتهم في هذا المشروع الخيري الذي يسهم في توفير مختلف أشكال الدعم والرعاية للأسر البحرينية التي ترعاها المؤسسة الخيرية الملكية.