+A
A-

أمريكان إكسبريس تستعرض عدداً من الشركات

بالتعاون مع شركة نيست المتخصصة في مجال حاضنات الأعمال، اختتمت أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط أعمال برنامجها الأول لدعم الشركات الناشئة ACCELERATE ME عبر إقامة فعالية اليوم الترويجي العام الأول، حيث قامت الشركات الست المشاركة بتقديم عرض تفصيلي عن حلول الأعمال التي ابتكرتها أمام جمع من رجال الأعمال والمهتمين بالتكنولوجيا المالية.

وباليوم الترويجي العام تختتم فعالية برنامج ACCELERATE ME الذي امتد لـ 8 أسابيع، والذي يهدف إلى خلق منصة تواصل بين الجيل الجديد من الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم من جميع أنحاء العالم بالبحرين وبالشرق الأوسط بصورة عامة. هذا ويركز برنامج ACCELERATE ME على تقديم مجموعة من التقنيات المبتكرة في مجال خدمة العملاء المتميزة، المدفوعات الآلية، والمنصات الفعلية والرقمية البديلة.

تعليقاً على هذه المناسبة، قال مازن خوري، الرئيس التنفيذي لأمريكان إكسبريس الشرق الأوسط: "كعضو مؤسس في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، ومساهم فعال في بيئة التكنولوجيا المالية في المنطقة، يسر أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط تنظيم هذه الفعالية لعرض عدد من المشاريع التي تم تطويرها كجزء من برنامج ACCELERATE ME. وعبر هذا البرنامج، نحن نعمل على توفير الدعم لخلق شراكات قوية سعياً للحد من الفجوة بين الشركات الكبيرة والناشئة، وذلك تحقيقاً لرؤيتنا الرامية إلى استخدام الابتكار التكنولوجي لخلق علاقات وثيقة مع العملاء”. وأضاف "نحن على دراية تامة أن دور التكنولوجيا ذو أهمية كبيرة فيما يتعلق بالعمليات التجارية في المنطقة. فقد أظهرت دراسة قمنا بها بداية هذا العام حول "توجهات الأعمال والإنفاق العالمية لعام 2018" أن تكنولوجيا المعلومات الحديثة كانت في صدارة الفئات التي يُتوقع أن تشهد زيادة في الإنفاق على صعيد المنطقة والعالم، حيث قال 35% من المشاركين في الاستبيان أن تكنولوجيا الموبايل هي الأفضل لتقديم منتجات وخدمات فريدة من نوعها وستكون محط التركيز في عام 2019. وسوف نعمل في أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط على تقديم الدعم الأقوى لحلول الأعمال الجديدة، إذ يعتبر برنامج ACCELERATE ME انعكاساً لهذا التوجه".

ومن جانبه قال السيد لورنس مورغان: "لقد كان برنامج ACCELERATE ME منصة مثالية للشركات الناشئة المشاركة، فبالنظر الى جذورنا الاسيوية، يركز نيست على ربط الاسواق سريعة النمو في اسيا والشرق الاوسط وافريقيا، من خلال مساعدة الشركات على تبني التقنيات الحديثة. نحن سعداء بشراكتنا مع أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط لتحقيق الأفضل في مجال الابتكار والتحول الرقمي".

يتضمن برنامج ACCELERATE ME الشركات الناشئة التالية:

كرايون: أهم منتجات شركة كرايون للبيانات هو "مايا"، عبارة عن تقنية تربط العملاء مع عروض خاصة لهم عبر استخدام بيانات المعاملات المؤسسية ومصادر بيانات خارجية. وتعمل شركة كرايون حالياً مع مجموعة من العملاء في الإمارات العربية المتحدة.
فوو: هي منصة رقمية لعمليات إدراج وإدارة المتاجر، بالإضافة إلى خدمات تحويل الأموال دولياً ومعاملات P2P. كما تقدم الشركة الناشئة منصة بديلة لاستلام المدفوعات (رمز QR، تقنيات صوتية، بلوتوث و NFC) للمتاجر ومحفظة رقمية للعملاء.
ديفيدو: هي منصة مالية لأجهزة نقاط البيع والتي تتيح للمتاجر السماح لعملائهم بتقسيط التكاليف. وتقوم منصة ديفيدو بجمع الرصيد من عدة مؤسسات مالية شريكة.
بلوم: هو نظام يحتفظ بهوية العميل وسجل الائتمان عبر تقنية blockchain حيث يمكن للمستخدمين الاحتفاظ بملكية وتحكم كاملين ببياناتهم، مما يحد من خطر الاستحواذ على البيانات المركزية، تخزينها وتناقلها.
بي هايف: هي منصة إعارة P2P للشركات المتوسطة والصغيرة، وتتضمن خدماتها القروض، تمويل الفواتير المؤجلة وغيرها. كما تقدم محركاً للمعاملات الرقمية ونظام رصيد خاص يعمل بإشراف سلطة دبي للخدمات المالية.
بيمنت تشويس: هو برنامج نظام نقطة بيع يقبل البطاقات مسبقة الدفع دولياً والمحفظات الرقمية (بما فيها Alipay و WeChat Pay) كما يقدم خدمات تخليص عالمية.

وسوف تواصل أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط توفير الدعم والفرص التجارية للشركات الناشئة، ليتسنى لها في نهاية المطاف العمل مع فريق أمريكان إكسبريس الشرق الأوسط ذو الخبرة الطويلة في مجال الحلول الرقمية المبتكرة للأعمال، بالإضافة إلى استكشاف فرصها في مجال التكنولوجيا المالية وبيئة الشركات الناشئة بالمنطقة.